اختتام الملتقي التدريبي الاول لسيدات اعمال التجميل في اليمن

اختتام الملتقي التدريبي الاول لسيدات اعمال التجميل في اليمن
رام الله - دنيا الوطن
عبدالحميد الحجازي

اختتمت أمس بصنعاء فعاليات الملتقى التدريبي الاول لسيدات أعمال التجميل في اليمن الذي نظمته الاكاديمية اليمنية للتنمية البشرية بالتعاون مع شركة كاترينا التجارية.. حيث تلقت 35 من  سيدات أعمال التجميل العديد من المعارف والمفاهيم والمهارات في مجال ادارة مشاريع التجميل وخدمة العملاء ومتطلبات تطوير مهنة التجميل في اليمن من قبل فريق تدريب مصري متخصص .

وفي حفل اختتام الملتقى أكد مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة مجيب الفاتش أهمية دور المرأة في مجال المال والأعمال وإدارة وتشغيل المشاريع التجارية .

وقال أن مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة على استعداد لتسهيل اجراءات انشاء نادي متخصص يؤطر لعمل سيدات التجميل في اليمن وبما يساعد على تنمية وتطوير مهنة التجميل في اليمن.. معتبرا عقد هذا الملتقى الذي يعتبر الاول من نوعه بادرة فريدة وخطوة أولى في طريق الاعمال الريادية .

من جانبها دعت مدير ادارة سيدات الاعمال بالغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة فاطمة الصلوى سيدات اعمال التجميل في اليمن الى الانضمام لعضوية الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة واستعداد الغرفة تقديم خدماته لهن وبما يساهم في تطوير مهنة التجميل وتنمية مهارات سيدات اعمال التجميل في بلادنا.. موضحة أن خطة الغرفة لعام 2014 تتضمن انشاء شعبة لسيدات الاعمال المتخصصات في أعمال التجميل .

من جهته أكد المدير التنفيذي للأكاديمية اليمنية للتنمية البشرية حرص الاكاديمية وسعيها من خلال عقد هذا الملتقي الى ابراز قدرات ومهارات سيدات اعمال التجميل في اليمن وتمكينهن من ادارة مشاريعهن الخاصة من خلال الاعتماد على الذات واكتسابهن المعارف والمهارات الحديثة وبما يلبي حاجة العملاء ورضاهم على مستوى الخدمة المقدمة .بالإضافة الى اتاحة الفرصة لهن لخلق علاقات تعاون وشراكة والاستفادة من خبرات الاخرين .

موضحا أن الملتقي مثل فرصة لتنمية الموارد البشرية لقطاع سيدات اعمال التجميل في اليمن ويعتبر خطوة مهمة لتحريك عجلة الاقتصاد والتنمية في بلادنا.. وتمنى الشرفي  أن يحقق الملتقي اهدافه وأن يتواصل انعقاده كل عام ليكون البوابة التى تدخل من خلالها سيدات اعمال التجميل الى عالم الاقتصاد والمال .

بدوره أكد مدير العلاقات التجارية بشركة كاترينا التجارية أهمية عقد الملتقى لتنمية مهارات وقدرات المرأة اليمنية العاملة في مجال التجميل .. وقال أن الملتقى قد حقق نجاح ملموس من خلال مشاركة وتفاعل عدد كبير من سيدات اعمال التجميل وفتح أمامهن آفاق واسعة لتطوير مهنة التجميل في اليمن وخلق كيانات اقتصادية قادرة على خدمة العملاء بجودة عالية واثبات قرة المرأة اليمنية على التميز والنجاح في كافة مجالات الحياة .

هذا وكانت سيدة الاعمال خولة دحمان قد أكدت في كلمتها عن المشاركات في الملتقي التدريبي نجاح الملتقى واستفادتهن القصوى من المهارات والمعارف التى تلقينها من خبرات دولية على مدى ثلاثة ايام في مجال التجميل والاتصال والتعامل مع العملاء وتنمية الذات وإدارة المشاريع .. آملة بأن يحقق الملتقي اهدافه على ارض الواقع في تطوير خدمة التجميل وجودة الخدمة وإرضاء العملاء والذي بدوره سيساعد في التنمية البشرية في بلادنا .

هذا وكان قد تم في ختام الملتقى تكريم الرعاة والمدربين الدوليين وتوزيع شهادات المشاركة على المتدربات . 

التعليقات