أبو زنيد يتفقد بلديات اذنا وترقوميا ونوبا

أبو زنيد يتفقد بلديات اذنا وترقوميا ونوبا
رام الله - دنيا الوطن
تفقد رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية سمير أبو زنيد اليوم الثلاثاء، خلال جولة ميدانية عدداً من الهيئات المحلية بمحافظة الخليل، شملت بلديات اذنا وترقوميا ونوبا.

وقال أبو زنيد خلال لقائه رؤساء وأعضاء الهيئات المحلية كل في موقعه، إن الزيارة تهدف إلى الإطلاع على وضع هذه الهيئات وأبرز المعيقات التي تعترض عملها، والوقوف عليها عن كثب، واعطاء بعض التوجيهات المتعلقة بالامور المالية والادارية التي من شأنها تحسين أداء هذه البلديات.

واستمع رئيس الديوان إلى احتياجات بلديات اذنا وترقوميا ونوبا، والتي تلخصت في المبالغ المستحقة على وزارة المالية والمتمثلة برسوم النقل على الطرق. اضافة الى صعوبة جباية مستحقات المياه والكهرباء من المواطنين، ومحدودية المشاريع.

وأكد على ضرورة تأسيس وتطوير وحدات رقابة داخلية في البلديات، لتصويب الاداء وتلافي الوقوع في الاخطاء والمخالفات وذلك في اطار الحفاظ على المال العام، مبدياً الاستعداد التام لتوفير طواقم الديوان المختصة لتقديم التدريب والمساهمة الفاعلة في هذا المجال.

كما وعد برفع التقارير حول نتائج هذه الزيارة الى الجهات المختصة، للاستجابة للمطالب وحل الاشكالات التي تواجه تلك البلديات، لما لها من أهمية في تحقيق المصلحة العامة وخدمة المواطنين.

هذا وثمن أبو زنيد التزام هذه البلديات بتسديد مستحقات المياه والكهرباء أولاً بأول، ما يعود بالنفع عليها وعلى مواطنيها من خلال الحصول على المشاريع التطويرية، داعياً البلديات الاخرى السير على خطاها في هذا الخصوص، مؤكداً في الوقت ذاته ضرورة اشراك المجتمع المحلي في وضع السياسات وصنع القرارات في الهيئات المحلية، وذلك في سبيل الوصول لتقديم الخدمة المثلى للمواطنين.

وكان في استقبال رئيس الديوان، رؤساء واعضاء تلك البلديات وممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الرسمية وشخصيات اعتبارية، معبرين عن تقديرهم الكبير لهذه الزيارة، واهتمام أبو زنيد بعمل الهيئات والاطلاع عليه على أرض الواقع.

هذا وأكد كل من رئيس بلدية اذنا هاشم الطميزي، ورئيس بلدية ترقوميا سامي فطافطة، ورئيس بلدية نوبا عثمان دبابسة الاستعداد التام لتسهيل عمل طواقم ديوان الرقابة والتعاون الكامل معها في اطار الرقي بالعمل، مشيدين بدور الديوان وتقاريره وتوصياته في تطوير أداء المؤسسات والهيئات والوزارات الحكومية.

وفي ختام الزيارة قدم رئيس وأعضاء بلدية ترقوميا، لرئيس الديوان درعاً تكريمية تقديراً لجهوده واهتمامه الكبير باداء الهيئات المحلية وتطوير عملها الاداري والمالي.

 

 

التعليقات