الشرطة والتربية يختتمان التوعية من خطر المخدرات في مدرسة بنات اريحا الثانوية

الشرطة والتربية يختتمان التوعية من خطر المخدرات في مدرسة بنات اريحا الثانوية
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت الشرطة ومديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم أسبوع التوعية من خطر المخدرات في مدرسة بنات أريحا الثانوية في مدينة أريحا.


وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة”أن هذه الفعاليات هدفت لنشر التوعية في المدرسة وقدم هذا البرنامج ضباط مختصون بالتوعية والإرشاد من شرطة مكافحه المخدرات في أريحا ، وشملت المحاضرات وورش العمل والعروض المصورة وغيرها من الانشطة المساندة”.


وأضاف البيان”أن الفعاليات جاءت في إطار مشروع توعية شامل أطلقه مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعة  ومدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الحواش مع بداية العام الدراسي  وهي  تشمل برامج نظرية وعملية متعددة في حماية الاسره والسلامة المرورية والحفاظ على الممتلكات العامة وشرطة الأحداث والوعي الأمني والشرطي الشامل، إضافة إلى مشروع الشرطة المدرسية والمخدرات.

وأشار المقدم جمعة إلى ضرورة تكثيف التوعية في المدارس وفي عدد من المجالات أهمها خطر المخدرات، وأكد أن الشرطة تولي كافة المناطق في المحافظة أهميه كبيرة من حيث نشر التوعية وتقديم الخدمة المباشرة والتعريف بالقوانين وبالإجراءات الشرطية، وذلك للمساهمة من المجتمع المحلي في حفظ الأمن والنظام العام.


وتحدث الرائد جميل زعرور مدير فرع المكافحة  عن ضرورة تظافر الجهود للحد من هذه الظاهرة، وضرورة عدم الانجرار وراء الإغراءات التي يقدمها المروجون في مناطق الأغوار البعيدة عن مركز المدينة والمهمشه، وأن الشرطة لا تنظر للمتعاطين على أنهم متهمون وإنما مرضى يجب تقديم العلاج والمساعدة لهم.

و  قدم ضابط التوعية في فرع  شرطة مكافحة المخدرات  الملازم محمد ابو الهيجا  بحضور مديرة المدرسة سلسلة محاضرات على مدى 3 أيام حول الوقاية من المخدرات  باعتبارها آفة قاتله للجسم والمال، ومدمره للعائلة والأسرة والمجتمع بشكل عام، وأيضا عن التدخين كمدخل للمخدرات، وقدم عرضاً مصوراً عن المخدرات وأقسامها وأنواعها وطرق انتشارها وخاصة بين الشباب".

التعليقات