الجامعة العربية الامريكية تفتتح خيمة اعتصام تضامنا مع الاسرى

الجامعة العربية الامريكية تفتتح خيمة اعتصام تضامنا مع الاسرى
رام الله - دنيا الوطن
افتتح القائم بأعمال رئيس الجامعة العربية الامريكية الأستاذ الدكتور نور الدين أبو الرب ووكيل وزارة شؤون الاسرى والمحررين زياد أبو عين خيمة اعتصام في حرم الجامعة تضامنا مع الاسرى القابعين في معتقلات الاحتلال.

وحضر الفعالية التي نظمها مجلس الطلبة،أعضاء من المجلس الثوري، ووزارء سابقين،وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وحشد كبير من طلبة الجامعة.

وفي افتتاح خيمة الاعتصام قال أبو عين :" نقف اليوم ومن داخل هذه الخيمة تذكرنا بسجون النقب وعوفرا والتي تشابه في ظروفها الى حد ما خيم الاعتقال الاحتلالية التي يقبع بها أبنائنا الأسرى والاسيرات لنقول للعالم اجمع ان حرية الاسرى لا تقل أهمية على تحرير الأرض وان من ضحى بسنوات حياته في الاعتقال كان السبب الحقيقي في وجودنا على هذه الأرض واستمرارنا في مسيرة النضال من اجل الدولة الفلسطينية".

وأضاف رسالتنا واضحة للأسرى،أنتم قضيتنا المركزية ولا سلام دون تحريركم جميعا وعودتكم لأنبائكم وأسركم، نحن ننحني امام تضحياتكم، وواهم من يظن انه بمرور السنوات ربما نتناسى او نساوم على حريتكم.

واكد أبو عين ان مباحثاتالتزام إسرائيل بالإفراع عن الدفعة الرابعة من صفقة الاسرى ما زالت تراوح مكانها دون تقدم يذكر، وان السلطة الفلسطينية تتابع هذا الشأن بأعلى المستويات مع الجانب الأمريكي، وموقفها واضح بانه يجب تحرير الدفعة الرابعة من الاسرى والا سيكون هناك تغيير جذري في السياسة الفلسطينية سيبحث في اجتماع اللجنة المركزية خلال أيام.

وقال:"بدأنا بالفعل بدعوة الأطراف الدولية الموقعة على اتفاقية جنيف لزيارة الأراضي الفلسطينية والاطلاع على أوضاع الاسرى في المعتقلات الاحتلالية عن كثب ووضعهم في صورة الانتهاكات الإسرائيلية العنصرية والفاشية بحق جميع الاسرى دون استثناء.

وأشار أبو عين الى ان الجامعة العربية الامريكية سباقة في دعم قضية الاسرى من خلال المهرجانات وحملات الدعم والمناصرة، وأشاد بالقائمين عليها وتميزها على المستوى الوطني والأكاديمي، ووصف الجامعة بإحدى اهم نماذج النجاح الفلسطيني على هذه الأرض خلال العشرين عاما الماضية، لأنها بدأت بفكرة عظيمة قادتها إرادة شجاعة.

وفي كلمة الجامعة العربية الامريكية قال القائم بأعمال رئيسها الأستاذ الدكتور نور الدين أبو الرب موجها حديثة للأسرى:"يا من تقبعون في زنازين الاحتلال لتعلموا اننا تعلمنا منكم حب الأوطان والصبر والتضحية، فانتم الكف الذي وقف بوجه المخرز، والماضي والحاضر والمستقبل لنا، عندما نجوب فلسطين مدينة وقرية ومخيما ونزور بيوت اسركم كم نشعر بعظيم الفخر، وننحني امام كبريائكم وندرك كيف تربي الاسر الفلسطينية أبنائها رجالا يلبون نداء الوطن عند الحاجة، نعاهدكم ومن قلب جامعتكم الغراء العربية الامريكية ان نواصل الدعم والتأييد لكم وان ننقل تجربتكم لجميع الطلبة".

وقام الأستاذ الدكتور أبو الرب وخلال جولة في حرم الجامعة باطلاع أبو عين والوفد المرافق على إنجازاتها، ومشاريعها التطويرية، وخططها المستقبلية على الصعيد الأكاديمي،وسعيها لترسيخ الانتماء لفلسطين الأرض والانسان.


التعليقات