إطلاق البوابة الإلكترونية للتوجيه والإرشاد المهني والوظيفي في جامعة بيرزيت

إطلاق البوابة الإلكترونية للتوجيه والإرشاد المهني والوظيفي في جامعة بيرزيت
نابلس- دنيا الوطن
 عقد مكتب الخريجين وخدمات المهنة في جامعة بيرزيت، اليوم الثلاثاء 22 نيسان 2014،  ورشة عمل تعريفية حول "إطلاق البوابة الإلكترونية للتوجيه والإرشاد المهني والوظيفي"، وذلك ضمن برنامج التطوير المهني والخطة الإعلامية لوزارة العمل الفلسطينية، وبالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.

وتهدف البوابة الإلكترونية الجديدة لتغيير إتجاه السلوك نحو أنماط اختيار العمل، وتوعية الطلبة بأهمية وطرق البحث عن فرص العمل والإنخراط في التعليم المناسب والتعليم المهني والتقني.

وأعرب نائب رئيس جامعة بيرزيت للشؤون الإدارية د. عادل الزاغة عن سعادته بإطلاق البوابة الإلكترونية، والتي ستساهم في مساعدة الطلبة على ايجاد فرص عمل مناسبة وتأهيلهم لسوق العمل.

وأضاف: "تعمل جامعة بيرزيت من خلال رؤيتها لتطوير التعليم والتعلم في فلسطين، وتسعى عبر مكتب الخريجين وخدمات المهنة الى دعم التعليم من أجل العمل والريادة، والعمل المستمر للتعاون مع كافة الأطراف في سبيل توفير التدريب العملي للطلبة، وربط معارفهم الأكاديمية النظرية باحتياجات سوق العمل، بما يتضمّن المهارات الإدارية والتنظيمية والتخطيطية."

من جهته تحدث وكيل وزارة العمل السيد ناصر القطامي عن واقع العمل في فلسطين ، وارتفاع معدلات البطالة، متحدثاً عن السياسات التي تقوم بها وزارة العمل من أجل التقليل من نسب البطالة واهمها مكاتب التشغيل. مؤكداً أن هذه المكاتب تسعى إلى الإسهام في السياسة الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية في فلسطين وبالتالي يمكن أن يساعد في تعزيز فرص العمل من خلال المساهمة في الحد من سوء الموائمة بين العرض والطلب في المهارات والمساعدة على بدء المشاريع الذاتية.

فيما رأت مديرة برنامج الإصلاحات والسياسات في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ السيدة ريم خليل، أن إطلاق هذه البوابة الإلكترونية سيساهم في تحسين جودة التعليم والتدريب المهني والتقني وارتباطه بسوق العمل، بالاضافة الى تطوير خدمات وأدوات سوق العمل والتي تستهدف بالمقام الاول فئة الشباب وطلبة الجامعات.

من جهته قدم مدير عام التشغيل في وزارة العمل السيد سامر سلامة عرضاً تعريفياً بالبوابة الإلكترونبة للتوجيه والإرشاد المهني والوظيفي، مبيناً كيفية الإستفادة منها بالشكل الأمثل، وتحقيق النتائج المرجوة.

التعليقات