الحكم المحلي في محافظة قلقيلية يوضح للهيئات المحلية بعض المسائل القانونية

مديرية الحكم المحلي في محافظة قلقيلية تنظم لقاءا جمع  رؤساء البلديات ولجان التنظيم المحلية في المحافظة لمناقشة عدد من المسائل القانونية المتعلقة بعمل الهيئات المحلية .

جاء ذلك برئاسة محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبه ، بحضور مدير عام المديرية المهندس اسعد سوالمة وطاقم المديرية ووكيل النيابة رائف واكد ومدير شرطة محافظة قلقيلية المقدم حسام عواد والمستشارة القانونية في المحافظة اشجان داود ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داود ، ورئيس بلدية كفر ثلث عودة عودة ، ورئيس بلدية جيوس غسان خريشة ، ورئيس بلدية حبلة جمال مرداوي ، ورئيس بلدية عزون نمر عدوان ، ورئيس المجلس الغربي للخدمات المشتركة تقي الدين عمر ، ومحامي الهيئات المحلية .

ففي بداية اللقاء رحب المهندس سوالمة بالحضور مشيدا بدور المحافظة ممثلة بالمحافظ والاجهزة الامنية في مساعدة الهيئات المحلية في تنفيذ القانون .

وقد ناقش المجتمعون الاشكاليات القانونية التي تواجه عمل الهيئات المحلية ، لا سيما بخصوص القرارات الصادرة عن المحاكم بوقف بعض اعمال الهيئات المحلية التي تتعلق بتنفيذ شق وتأهيل طرق مصادق عليها في المخطط الهيكلي ، كما تم مناقشة ودراسة القوانين التي تنظم عمل الهيئات المحلية اضافة الى المخططات الهيكلية وطرق تنفيذها على ارض الواقع بما يضمن نجاحها وفعاليتها .

وقد بين رواجبة اهمية التخطيط السليم في بناء المؤسسات موضحا دور الهيئات المحلية في عملية البناء والتطوير لتقديم افضل الخدمات ، ومساندة المحافظة لهذه الهيئات من اجل تحقيق العدالة والقوانين .

وفي ذات السياق طرح رؤساء الهيئات المحلية ابرز المعيقات التي تعترض عملهم في التنمية والتطوير ، كما استعرضوا عدد من القضايا التي لا زالت عالقة عند القضاء ، متمنين ان يتم حلها في اقرب وقت ممكن لما فيه من صالح المواطن .

اما عواد فقد ابدى تعاون المؤسسة الامنية مع عمل الهيئات المحلية بما يضمن لها النجاح .

هذا وقد استمع م. سوالمة الى كافة الاراء معربا عن تقديره الكبير لعمل الهيئات المحلية سواء على المستوى القانوني او الخدماتي ، مؤكدا ان مديرية الحكم المحلي وجدت لكي تكون سندا وعونا لتنظيم عمل الهيئات المحلية .

وقد اضاف سوالمة ان الدائرة القانونية في وزارة الحكم المحلي وجدت من اجل مساعدة من يطلب ذلك وانها لن تتردد في تقديم النصح والمعونة لكافة الهيئات المحلية ، كما ثمن دور المؤسسة الامنية في مساعدة ومساندة الهيئات المحلية في تنفيذ القانون .

يذكر ان هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التي تقوم بها المديرية من اجل توثيق التعاون والتواصل مع الهيئات المحلية والمؤسسات المدنية والامنية وذلك وصولا الى الهدف الاساسي لوزارة الحكم المحلي ايجاد هيئات محلية قادرة على تحقيق التنمية المجتمعية .

 

التعليقات