البردويل : وحدة الشعب مقدسة ..ولن نتوحد إلا على الثوابت

البردويل : وحدة الشعب مقدسة ..ولن نتوحد إلا على الثوابت
رام الله - دنيا الوطن
أكد الناطق  باسم كتلة حماس البرلمانية د.صلاح البردويل على أن حركة حماس لا تخفي استراتيجيتها أمام كل الشعوب، بأن وحدة الشعب مقدسة ولا مجال للإفتراق ولا مجال للتوحد إلا على الثوابت الفلسطينية .

جاء ذلك خلال ندوة سياسية  أمس نظمتها حركة حماس بمسجد الإصلاح  في حي الشجاعية  بإستضافة  د.صلاح  البردويل بعنوان  :"الوضع الفلسطيني الداخلي والإقليمي وتأثير ذلك على قطاع غزة "وصرح البردويل بأنه سيتم طرح خمسة قضايا رئيسية للإتفاق مع وفد حركة فتح بإجماع الفصائل الفلسطينية  للتأكيد على حق المقاومة في الدفاع عن نفسها ومشروعيتها ، ووقف المفاوضات والتنسيق الأمني، واطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين ،وبناء مشروع وطني لمواجهات مخطات العدو الصهيوني ، والذهاب للإنتخابات واشراك جميع الفصائل في منظمة التحرير..

وشدد البردويل أن ذلك سيشكل أكبر صفعة وتهديد لاسرائيل واحباط كل المشاريع  التي تسعى اليها  من خلال عملية التسوية لتصفية القضية الفلسطينية .

وأوضح البردويل خلال اللقاء السياسي أن البيئة الإستراتيجية للعلاقات السياسية مع جميع الدول مبنية على التوازن ، بحيث يضمن عدم التنازل عن أي جزء من الثوابت ،مضيفا نتعامل مع الدول بقدر ما تخدم القضية الفلسطينية وأن هناك حركة بناء علاقات جديدة مع بعض الدول .

وحذر البردويل العدو الصهيوني من أن دخوله لقطاع غزة له ثمن غالي، مستبعداً وفق كل التقديرات السياسية والعسكرية شن حرب على غزة. وقال البردويل :" العدو الصهيوني قد يفهم جزء من امكاناتنا العسكرية لكنه لا يفهم الكثير مما يجهل عن إمكاناتنا العسكرية " وأضاف لم نعد لقمة سائغة لاسرائيل وقادرون على أن نؤذي عدونا ، واسرائيل لا تشعر بالألم إلا عندما تشعر بأن دمها مستباح .

التعليقات