د. أبو زهري: صندوق إقراض الطلبة إنجاز وطني يجب المحافظة عليه

د. أبو زهري: صندوق إقراض الطلبة إنجاز وطني يجب المحافظة عليه
رام الله - دنيا الوطن
 شدد وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري على أهمية صندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين؛ باعتباره إنجازاً وطنياً يجب المحافظة عليه؛ وذلك لضمان استمرار دعم الطلبة في إكمال تعليمهم الجامعي والمتوسط.  

وأكد الوزير أن صندوق إقراض الطلبة يخدم شريحة كبيرة من طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين، وهو صندوق دوّار يعتمد بقاؤه على تسديد الخريجين المقترضين للدفعات المستحقة عليهم، لكي يستطيع الطلبة على مقاعد الدراسة وغيرهم من الأجيال القادمة الإستفاده من هذه الأموال.

وشدد د. أبو زهري على أن تسديد المقترضين للأموال المستحقة عليهم هو واجب وطني ودعم للعملية التعليمية في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها الشعب الفلسطيني بسبب الإحتلال

جاءت أقوال الوزير خلال اجتماع مجلس إدارة الصندوق الذي يعقد بشكل دوري؛ حيث ناقش مع إعضاء المجلس عدداً من المواضيع والمسائل المتعلقة بعمل الصندوق واستراتيجياته المستقبلية والآليات التي تضمن ديمومته ودعمه.

وصندوق إقراض الطلبة هو صندوق وطني مستقل مالياً وإدارياً؛ يدعم شريحه كبيرة من طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين، بمنحهم قروض بدون فوائد تساعدهم في تسديد أقساط الدراسة الجامعية والمتوسطة على أن يقوم الطلبة بعد التخرج بتسديد هذه القروض على دفعات ميسرة جداً، ومن ثم يقوم الصندوق باقراض هذه الاموال لطلبة آخرين.

التعليقات