بلدية طولكرم تنظم ندوة تعليمية بالتعاون مع "شركاء في التنمية المستدامة"

بلدية طولكرم تنظم ندوة تعليمية بالتعاون مع "شركاء في التنمية المستدامة"
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مكتبة بلدية طولكرم بالتعاون مع "شركاء في التنمية المستدامة" ندوة تعليمية حول "كيف يكون التعليم سلوك"، وذلك بهدف تعزيز دور الشراكة الفاعلة  بين المجتمع المحلي والأهالي والطلاب كافة وتوعية الأمهات والطالبات كيف يكون التعليم سلوك وذلك بمشاركة عدد من مدارس المحافظة والمعلمات.

واستعرض الأستاذ محمد الجلاد خلال اللقاء الذي عقد في قاعة مكتبة بلدية طولكرم، أهمية الإقبال على المكتبات  العامة والبحث عن المعلومة وتعزيز التواصل مع الشبكة العنكبوتية والبحث  من خلالهاعن المعلومة والتأكد منها وتوثيقها، مشيرا إلى أن التعليم يصبح سلوكا من خلال زيارة المواقع الإلكترونية التعليمية وتطوير المهارات الذاتية .

وأكد الجلاد على أهمية خلق بيئة تفاعلية وإلغاء عملية التلقين في التعلم، وذلك من خلال التفكير الإبداعي والخلاق والناقد ومشددا على ضرورة إدارة الوقت مابين استخدام التكنولوجيا الحديثة والدروس المطلوبة . متطرقا إلى الحديث عن مبادرة نت كتابي التعليمية والتي حصلت على جائزة أفضل مبادرة في المؤتمر الإقليمي والذي عقد في الأردن لخبراء التعليم في فلسطين والأردن ولبنان وسوريا، مشيرا إلى أن شراكة تجمع ما بين بلدية طولكرم ونت كتابي ومن خلال البرنامج تم تعريف الأهالي والطلاب على المنهاج كبيئة تفاعلية.

وهذا وتم فتح باب النقاش والأسئلة أمام مختلف الطالبات والمعلمات، للحديث حول تجاربهن وكيفية إثراء حصيلتهن التعليمية والمعرفية، فيما تم عرض فيلم وثائقي يتضمن فكرة "كيف يكون التعليم سلوك".

التعليقات