أسرى فلسطين / القيادي إبراهيم حامد وثلاثة أسرى في شمور نفحة

رام الله - دنيا الوطن
أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير القيادي إبراهيم حامد يعيش الآن في غرفة تعرف بالشمور بالقرب من عيادة سجن نفحة الصحراوي ، والشمور هو مصطلح يعني الحياة المحسنة  عن زنازين العقاب والتي يستطيع فيها الأسير إمتلاك بعض مقومات الحياة داخل الأسر .

وأوضح مدير المركز الباحث الحقوقي أسامة شاهين بأنه ثلاثة أسرى إنتقلوا من أقسامهم للعيش مع حامد وهم : الأسير  محمود حامد شريتح من يطا والمحكوم بسبعة مؤبدات  ، والأسير عثمان سعيد بلال من نابلس والمحكوم مدى الحياة ، والأسير أحمد خالد حامد من سلواد رام الله والمحكوم ثلاثة مؤبدات .

وأشار شاهين إلى أن حامد والأسرى الثلاثة يتمتعون بنفس الحقوق التي تمنح للأسرى داخل الأقسام من ( فورة ) الخروج للساحة  ، ( وكنتينا ) أي المشتريات ، وأن إدارة السجن وفرت لهم كل مستلزمات الحياة ، داخل الغرفة التي يعيشون فيها .

وبين شاهين بان إدارة السجون وافقت على طلب الأسرى بإمكانية  بتغير الأسرى الثلاثة كل ثلاثة أسابيع ، مشيراً إلى ان الأسرى داخل سجن نفحة يتسابقون على تسجيل الدور للعيش مع حامد.

 وفي تصريح خاص من أسماء حامد زوجة الأسير إبراهيم حامد لمركز أسرى فلسطين للدراسات شكرت فيها الحركة الأسيرة وهبتها مع زوجها ، معتبرة إنهاء العزل من القضايا المفصلية في السجون ، وأن الأسرى لم يسمحو لمخطط إدارة السجون في عودة هذه السياسة  ، داعية إلى المزيد من التكاتف والحملات لنصرة الأسرى والوقوف إلى جانبهم .

وطالب شاهين  كافة أبناء شعبنا وفصائله الفلسطينية بتصعيد التضامن مع الأسرى ، ومساندتهم بكل الطرق والوسائل من اجل تخفيف الضغط الذي يتعرضون له ،  وإيصال رسائل قوية الى الاحتلال بان المساس بالأسرى هو مساس بكل الشعب الفلسطيني .

التعليقات