وزير الأوقاف : البحث العلمي يسهم في مسيرة العطاء وتنمية المجتمع الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
أكد وزير الأوقاف والشئون الدينية أ. د. إسماعيل رضوان أن التميز في البحث العلمي يسهم في مسيرة العطاء والتقدم وتنمية المجتمع الفلسطيني وبناء الحضارة الإنسانية, مشيراً إلى أن البحث العلمي له أهمية كبرى خاصة في الدول المتقدمة علميًا وحضاريًا وسياسيًا.

جاء تأكيده خلال مشاركته في حفل تكريم الحاصلين على جائزة الجامعة الإسلامية للبحث العلمي لأبحاث التخرج ورسائل الماجستير المتميزة للعام الجامعي 2012/2013م لطلبة كليات أصول الدين والشريعة والقانون والتربية, والمقدمة من وزارة الأوقاف والشئون الدينية.

وقال رضوان :"نبارك باسم الأوقاف لطلابنا وطالباتنا هذا التميز والتفوق في البحث العلمي, ونحن نؤمن بضرورة دعم مسيرة العلم والتفوق والتميز ومسيرة البحث العلمي لنرد على العدو الصهيوني بأننا الأجدر لنكون الأقوى في هذا المجال".

وأشاد وزير الأوقاف بجهود الجامعة الإسلامية واهتمامها في البحث العلمي رغم الإمكانات المتواضعة والضائقة المالية التي تمر بها الجامعة, معربًا عن فخره بالانتساب إلى هذه الجامعة التي احتلت مرتبة متقدمة على صعيد الجامعات العالمية.

كما وأكد رضوان اهتمام وزارته بدعم المسيرة التعليمية والبحث العلمي وسبل الدعوة إلى الله والخير, لافتًا إلى أن وزارته تقدم التعليم المجاني للمستوىين الإعدادي والثانوي وكلية الدعوة والمعهد الشرعي, وأضاف :" قدمنا حوافز للحاصلين على درجة الامتياز في الثانوية وينتسبون للكلية تتعلق بمصروف جيب بمعدل 50 دولار بشكل شهري إيمانا منا بدعم التميز للإسهام في تقدم وتنمية الأمة".

التعليقات