التصعيد الاسرائيلي على غزة .. لماذا الآن ؟

التصعيد الاسرائيلي على غزة .. لماذا الآن ؟
رام الله - خاص دنيا الوطن - اياد العبادلة

شن الطيران الحربي الاسرائيلي عدة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة بعد ظهر اليوم استهدف خلالها عددا من المواقع التي تخص فصائل المقاومة الفلسطينية بعد زعمه بأن المقاومة الفلسطينية قد اطلقت عدة صواريخ على البلدات والتجمعات الاستيطانية المحيطة بقطاع غزة.

وحول الرسائل التي ارادت اسرائيل ايصالها من خلال تصعيدها المحدود والتي تزامن مع زيارة القيادي في حركة حماس موسى ابو مرزوق لقطاع غزة أكد الكاتب والباحث في الشأن الاسرائيلي د. هشام ابو هاشم ان التصعيد الاسرائيلي وارد منذ ساعات الصباح الاولى خصوصا بعدما زعمت اسرائيل باطلاق المقاومة الفلسطينية لسبعة صواريخ على التجمعات الاستيطانية والبلدات المحيطة في قطاع غزة.

واشار ابو هاشم في لقائه مع "دنيا الوطن" ان الهدف الاساسي من التصعيد الاسرائيلي محاولة اسرائيلية لافشال الجهود المبذولة من اجل انهاء الانقسام واتمام المصالحة الفلسطينية والتي تزامن مع وصول القيادي في حركة حماس موسى ابو مرزوق الى قطاع غزة لدفع عجلة المصالحة وانهاء الانقسام.

ونوه الى ان التصعيد الاسرائيلي لن يأخذ شكل الحرب المفتوحة وانما سيكون تصعيد محدود جدا وسينحصر في اطار الرد على زعم اسرائيل بطلاق المقاومة الفلسطينية صواريخ على البلدات والتجمعات الاستيطانية المحيطة بغزة.

وأوضح  ان الحكومة الاسرائيلية تنتظر لترى موقف القيادة الفلسطينية بعد التاسع والعشرين من نيسان الحالي لترى قرارات القيادة الفلسطينية فيما يخص ملف المفاوضات ,بالاضافة الى متابعتها الحثيثة لسير المصالحة في قطاع غزة هذا الاسبوع والتي ستبذل اسرائيل قصارى جهدها من اجل افشالها.

الجدير بالذكر ان التصعيد الاسرائيلي جاء بعد ان زعمت اسرائيل باطلاق المقاومة الفلسطينية لعدة صواريخ على البلدات والتجمعات الاستيطانية المحاذية لقطاع غزة .

التعليقات