"هيئة تنظيم الاتصالات" تدعم فعاليات الدورة السنوية الرابعة من أسبوع التوحد

"هيئة تنظيم الاتصالات" تدعم فعاليات الدورة السنوية الرابعة من أسبوع التوحد
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت "هيئة تنظيم الاتصالات" عن دعمها لفعاليات "أسبوع التوحد" في دولة الإمارات والذي ينظمه "مركز الإمارات للتوحد" بالتزامن مع فعاليات شهر التوحد العالمي. وتقام الدورة السنوية الرابعة من هذا الحدث تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وذلك اعتبارا من تاريخ الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وتأتي مشاركة الهيئة في دعم هذا الحدث ضمن إطار سياسة المسؤولية المجتمعية الرامية إلى الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة بصفة عامة وتحديدا الأطفال الذين يعانون من التوحد، وزيادة الوعي حول أهمية هذا الموضوع، وحث المجتمع على دعم هذه الشريحة التي تحتاج إلى أسلوب خاص في التعامل.

وفي هذا السياق، قال سعادة محمد ناصر الغانم، مدير عام "هيئة تنظيم الاتصالات": "يعتبر تقديم الرعاية والاهتمام لذوي الاحتياجات الخاصة واحدة من أبرز مؤشرات قياس المجتمعات المتحضرة، الأمر الذي يتطلب زيادة الوعي حول أهمية هذا الموضوع لتحقيق المزيد من تنسيق الجهود والتكاتف على هذا الصعيد. ويأتي دعمنا لهذه الفعالية انطلاقا من ثقتنا وإيماننا العميق بقدرة الأطفال المصابين بالتوحد على أن يكونوا أفرادا فاعلين في المجتمع".

وأضاف سعادته: "نشهد في دولة الإمارات اهتماما ورعاية خاصة بهذه الشريحة من المجتمع، ولعل القوانين والتشريعات الصادرة في كل ما يتعلق في مراعاة أوضاع الذين يعانون من هذا الإضطراب هو خير دليل على مدى الدعم المقدم في هذا المجال. من جهة أخرى، يعد إنشاء وتطوير العديد من المراكز والمنشآت الخاصة بتقديم خدمات الدعم لأطفال التوحد دلالة أخرى على الخطوات التي حققتها الدولة في هذا المجال".

وتنظم فعاليات أسبوع التوحد من قبل "مركز الإمارات للتوحد" في أبوظبي والذي باشر نشاطه رسميا تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن مبارمك آل نهيان اعتبارا من شهر أبريل عام 2008. ويعتبر المركز مؤسسة خاصة غير ربحية ويضم فصولا عديدة مصممة بأحدث التجهيزات والوسائل والأدوات التي تلبي احتياجات طلبة التوحد.

التعليقات