إبداع تصدر تقريرها الربع سنوي للعام 2014

غزة - دنيا الوطن
أصدرت مؤسسة إبداع تقريراً يستعرض إنجازات خطتها التشغيلية خلال الربع الأول من العالم الجاري 2014 بعد أن قدمت خلال العام الماضي إنجازات كبيرة على الساحة الفلسطينية من حيث التدريب والأبحاث والدراسات والخدمات المعلوماتية التي تقدمها بشكل مستمر لكل فئات المجتمع الفلسطيني.

وقد جاء التقرير شاملاً لكافة أركان المؤسسة المتمثلة في معهد التنمية البشرية، ومعهد فلسطين للدراسات الإسراتيجية ومعهد إعداد القادة، ودائرة العلاقات العامة ومنتدى الشباب الحضاري.

وأشار التقرير إلى عدد الدورات التدريبية التي استطاع معهد التنمية البشرية تنفيذها ابتداء من شهر يناير2014 وحتى شهر مارس 2014 في كافة فروع المعهد المنتشرة في كافة محافظات قطاع غزة حيث بلغت 169 دورة تدريبية بواقع 2761 ساعة تدريبة وقد بلغ عدد الملتحقين بالدروات 4612 مشارك.

وتابع التقرير سير العمل في معهد فلسطين للدراسات الإستراتيجية والمتخصص في إعداد الدراسات والتقارير السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والقضايا والأحداث العربية وكان من أبرز إنجازاته إصدار رزمة من الأوراق البحثية السياسية التحليلية التي تستشرف الواقع السياسي الفلسطيني والعربي، وكانت على النحو التالي: إصدار 4 تقديرات موقف، و3 دراسات، و3 رؤى سياسية، و7 تقارير سياسية، و2 تحليل سياسي، و10 مقالات، بالإضافة لعقد 3 ورش عمل، و3 ندوات، وهذا يسري حسب الخطة التشغيلية للمعهد بالشكل المنوط.

وبين التقرير آلية عمل معهد إعداد القادة، الذي ما زال المعهد يخطو قدماً في تنفيذ برامجه بتخصصاتها المختلفة وعرض التقرير أهم المعلومات والأنشطة التي تم تنفيذها خلال الربع الأول من العام 2014، حيث كانت إنجاز 128 ساعة تدريبة من برنامج القيادة والريادة "ذكور" من أصل 344 ساعة معتمدة، وإنجاز 140 ساعة تدريبية من برنامج القيادة والريادة "إناث" من أصل 280 معتمدة، وإنجاز 120 ساعة من برنامج القيادة الحكومية "ذكور" من أصل 300 ساعة معتمدة، بالإضافة إلى إنجاز 84 ساعة منفذة من برنامج القيادة الحكومية النسائية من أصل 216 ساعة، وتنفيذ 128 ساعة من برنامج القيادة الأمنية من أصل 240 ساعة، وقد استطاع المعهد تنفيذ العديد من الأنشطة الموازية.

واستعرض التقرير إنجازات دائرة العلاقات العامة في المؤسسة خلال شهر إبريل 2013 حتى إبريل 2014، حيث كانت مسيرة الدائرة حافلة بالعديد من الأنشطة من خلال توقيع مذكرات تفاهم مع العديد من الجهات الرسمية والأهلية وكذلك ترتيب وعقد عدد كبير من الزيارات المتبادلة ونشر أخبار المؤسسة في وسائل الإعلام المختلفة وإصدار ثلاثة أعداد من مجلة إبداع الإلكترونية، وقد نظم منتدى الشباب الحضاري بالتعاون مع العلاقات العامة لقاءين من سلسلة نوافذ.

يذكر أن مؤسسة إبداع هي مؤسسة فلسطينية غير ربحية، تقدم الاستشارات والأبحاث والدراسات والتدريب الفعال بكفاءة ومهنية عالية، للمساهمة في تطوير وتنمية المؤسسات والأفراد الباحثين عن النجاح.

وقد اتخذت مؤسسة إبداع من الجودة شعاراً لها لخدمة منتسبيها من المتدربين، وتخريج أفواج من الطلاب لدمجهم في المجتمع، وإكسابهم المهارات المختلفة في كل قسم، والمساعدة في تطوير المجتمع الفلسطيني، وتقديم عدد من الخدمات التدريبية بأدوات وأساليب حديثة، والعمل على تعزيز القدرات والإمكانيات الذاتية.

التعليقات