مؤسسة حوار للتنمية المجتمعية تطلق مبادرة " نرسم بسمة " ببلدة الخضر بيت لحم

رام الله - دنيا الوطن
في لوحة ابداعية رسمتها مؤسسة حوار للتنمية المجتمعية ضمن مبادرة تستهدف الاطفال وتطلق ما لديهم من ابداعات نظمت مؤسسة حوار للتنمية المجتمعية بمشاركة عدد من المتطوعين مبادرة "نرسم بسمه" لأطفال فلسطين ببلدة الخضر بيت لحم ايمان عبد الرحمن مديرة مؤسسة حوار للتنمية المجتمعية قالت ان
فعالياتنا نستهدف من خلالها الاطفال والاطفال ذوي الاعاقة ،وذلك بهدف تنفيذ مجموعه من البرامج الترفيهية التي يعنى بها الاطفال ، ورسالة لكافة المؤسسات الخدماتية والحقوقية والاهلية والرسمية التي تعنى بالطفولة ، بضرورة العمل من أجل الاطفال خاصةً في ظل حالات الانتهاكات المستمرة بحقوقهم .

واشارة عبد الرحمن ان الاطفال مهمشين وما نقوم به هو العمل من أجل رسم الابتسامة على وجوههم وتقديم المساعدة خاصةً في المناطق المهمشة والفقيرة ، وان الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة تكفل للأطفال في كل العالم الحياة الكريمة .

من جانبه رحب ممثلي مؤسسة جمعية رعاية الطفل في الخضر / بيت لحم بوفد جمعية حوار للتنمية المجتمعية والمتطوعين مثمنين دورهم في تسليط الضوء على واقع الطفولة في فلسطين .

واوضحت عبد الرحمن اننا في مؤسسة حوار ادخلنا الفرحة على عدد من الاطفال واللذين لديهم صعوبات تعلم و ذوي اعاقة ، ولديهم اوضاع نفسية صعبة نتيجة الانتهاكات المتكررة في حقوقهم سوء مجتمعية او من الاحتلال.

واضافة اننا نتوجه بعظيم الامتنان لجميع جهود المؤسسات والمتطوعين المشاركين في الفعاليات و لــ قيادة الامن الوطني اللذين ساهموا وساعدوا في انجاز الفعالية بنجاح بتوفير سهولة الوصول وتقديم الوجبات الغذائية للأطفال ، ولكافة المتطوعين في بيت لحم ورام الله .

وبدورهم اشاد فريق المتطوعين في المبادرة في كيفية عرض الفعاليات التي استهدفت رسم الابتسامة على وجوه الاطفال وعرضها بهذا المستوى الذي يليق بأطفال فلسطين اسوة بأطفال العالم.

الجذير ذكره ان الفعالية تخللها انشطة مختلفة تعليمية وترفيهية من لعب وعرض لمسرح مروكو التعليمي قصة ليلى الحمراء والذئب بهدف توجيه وتعليم الاطفال بطريقة غير تقليدية ورسم حر اظهر فيه الاطفال كل الضغوطات التي تمارس عليهم ، ورسم على الوجوه ، وتوزيع هدايا للأطفال التي نالت اعجابهم وفرحتهم

التعليقات