كلمة ألقاها خامنئي الولي الفقيه لنظام الملالي يوم السبت أبدى مرة أخرى نزعة هذا النظام العائد

رام الله - دنيا الوطن
الولي الفقيه لنظام الملالي المقارع للمرأة يعتبر الحقوق المتكافئة في العمل والدراسة للمرأة أقاويل الغرب الخاطئة تماما والبالية والخائنة 

في كلمة ألقاها خامنئي الولي الفقيه لنظام الملالي يوم السبت أبدى مرة أخرى نزعة هذا النظام العائد الى قرون الظلام لمقارعة المرأة حيث قال بوقاحة « إن اردنا ان تكون نظرتنا لقضية المرأة سليمة ومنطقية ودقيقة وممهدة، فانه علينا الابتعاد تمامًا عن الافكار الغربية في قضايا كالعمل والمساواة الجنسانية.

المساواة الجنسانية بين المرأة والرجل من أقاويل الغرب الخاطئة تماما » و«البالية» و«الخائنة». 

في الوقت الذي تؤكد الاحصائية الرسمية لنظام الملالي المعادي للاانسانية ان الملايين من النساء يتولين مسؤولية اعالة أنفسهن وأبنائهن وهن يعشن حياة صعبة للغاية فان الولي الفقيه للنظام يقول «العمل هو ليس من القضايا الأساسية للمرأة وانما الأسرة هي تشكل الأولوية» و «عدم قيام النساء ببعض الأعمال فهذا ليس عارا ولا نقصا». 

الولي الفقيه لنظام الملالي يعتبر حق متكافئ للعمل بأنه « رؤية نفعية لطاقات المرأة في القضايا الاقتصادية » و من الأفكار الغربية الظالمة والمتحجرة تماما تجاه المرأة وقال : « بأي منطق نقحم النساء اللواتي خلقهن الله لجانب خاص من الحياة في مجالات يعانين فيها من المصاعب والمتاعب؟ ». «اذا كانت هناك فروق فهي ليست ضد العدالة لأنه لا يجوز فرض فروع للدراسة والعمل عليها بحيث لا تتناسب وطبيعة المرأة».

ان لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية اذ تؤكد على أن كلام خامنئي هو خرق صارخ لكثير من الاتفاقيات والقوانين الدولية منها اتفاقية حظر التمييز ضد النساء ، وتدعو الهيئات الدولية المدافعة عن حقوق النساء أن ترفع صوتها ضد الظلم والاضطهاد والتمييز والجرائم التي ترتكب يوميا في ايران في ظل
حكم الملالي وأن تتضامن مع النساء الايرانيات اللاتي يشتبكن مع النظام العائد الى القرون الوسطى منذ أكثر من ثلاثة عقود. انه نظام اعتقل ومارس التعذيب والاعدام بحق عشرات الآلاف من النساء المجاهدات والمناضلات وتعاني ملايين النساء والفتيات في ظل حكم الملالي من مختلف صنوف التمييزوالحرمان. 

التعليقات