لجنة لاجئي خان يونس : أمهات الأسرى عنوان للصمود و النضال

لجنة لاجئي خان يونس : أمهات الأسرى عنوان للصمود و النضال
غزة - دنيا الوطن - رأفت طومان
أكدت اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس أن أمهات الأسرى يجسدن المثال الحقيقي للمرأة الفلسطينية المثابرة و الصامدة و هي تعتبر عنوان مشرف للعمل  الوطني و النضالي من خلال صمودهن في وجه المحتل الإسرائيلي الذي حرمهن البسمة و الفرحة جراء اعتقال فلذات أكبادهن لأعوام طويلة .

و قد شدد الدكتور مازن أبو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس أثناء ترأسه زيارة إلى منزل الأسيرين ضياء و محمد الأغا ،على أهمية قضية الأسرى التي تعتبر من ابرز القضايا الفلسطينية و التي يحاول الاحتلال الإسرائيلي الضغط من خلالها على المفاوض الفلسطيني لحساسية القضية و أهميتها لاسيما انه لا يزال أكثر من خمسة آلاف معتقل و سجين في معتقلات و زنازنين المحتل الغاصب .

و أثنى الدكتور أبو زيد على عطاء و نضال أمهات الأسرى و خاصة أم الأسيرين ضياء و محمد الأغا التي لم تدخر جهدا في المشاركة في مختلف فعاليات الأسرى و المعتقلين مؤكدا أن أم الأسيرين تعتبر أم لكل الأسرى الفلسطينيين لاحتضانها ودفاعها عن جميع الأسرى و المعتقلين .

و قال :" الأسرى يعيشون في قلوبنا و يسيطرون على جزء كبير من تفكيرنا ، و زيارتنا اليوم تأتي للمساندة وان شاء الله زيارتنا القادمة تكون للتهنئة بالإفراج عن ضياء ومحمد".

و نوه أن المحتل الإسرائيلي يحاول التلاعب في نفوس أهالي الأسرى من خلال تأجيل عملية الإفراج عن الدفعة الرابعة و المتفق عليها مع القيادة الفلسطينية ، موضحا انه كان من المقرر أن يتم الإفراج عن الأسير ضياء الأغا في الدفعة الثالثة و لكن تلاعب الاحتلال حال دون الإفراج عنه مما انعكس سلبا على حياة أهل الأسير و خاصة أمه التي تنتظر الإفراج عن أبنائها بفارغ الصبر.

و قد أكد الأستاذ نعيم مطر نائب رئيس اللجنة على أن أم الأسيرين  ضياء و محمد الأغا يتجسد فيها صمود المرأة الفلسطينية فلقد حرمها الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من عشرون عاما من احتضان فلذات أكبادها و الفرحة بهم كباقي الأمهات اللواتي يحاولن تسخير كل إمكانياتهن لخدمة أبناءهن .

و قد أعرب الأستاذ عدنان العصار عن سعادته جراء زيارته لمنزل الأسيرين مؤكدا أن مجتمعنا الفلسطيني يستمد قوته من صمود أهالي الأسرى موجها تحية إلى الأسرى و المعتقلين الذين لا يزالون يقبعون خلف قضبان معتقلات و سجون الاحتلال الإسرائيلي .

و طالبت اللجنة من المجتمع الدولي للوقوف أمام مسؤولياته من اجل الضغط على الحكومة الإسرائيلية للإفراج عن كافة الأسرى و المعتقلين مثمنة موقف المفاوض الفلسطيني المتصلب أمام قضية الأسرى و يحاول جاهدا للدفاع عنها و الإفراج عن أسرانا الأبطال .

من جهتها رحبت أم الأسيرين ضياء و محمد الأغا بزيارة اللجنة مؤكدة أن مثل هذه الزيارات تزيد من صمودها و تجعلها تفتخر بأبنائها الذين امضوا زهرات شبابهم خلف قضبان سجون الاحتلال الإسرائيلي كما و أكدت أنها ستنقل تحيات اللجنة إلى أبناءها في أول فرصة لان هذا يرفع من معنوياتهم و يعزز صمودهم و هم يخوضون معركة حقيقية مع سجانيهم و إدارة السجون الإسرائيلية .

يذكر أن الأسير ضياء الأغا حكم عليه 99 عاماً، بعد أن قتل ضابط موساد إسرائيلي برتبة كبيرة و يعمل خبير كمبيوتر في مستوطنة جاني تال غرب منطقة السطر الغربي.









التعليقات