اتحاد عمــــال فلسطيـــن يـــبدا تحضيراتــــــه للاول من أيـــار

رام الله - دنيا الوطن
بدات الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين  باعداد التحضيرات  اللازمة لاحتفالات الاول من ايار " عيد
العمال العالمي "  الذي سيتم اقامة العديد من الفعاليات خلال الاسبوعين القادمين من قبل الاتحاد العام لعمال فلسطين
بكافة فروعــه . 

جاء ذلك خلال اجتماع الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين
الذي عقد يوم امس في مقر الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين بحضور الامين العام حيدر ابراهيم واعضاء الامانة العامة للاتحاد حيث اكد الامين العام في بداية الجلسة على ان الاتحاد العام لعمال فلسطين سيعمل على تنظيم عدد من الفعاليات
والاحتفالات  والنشاطات في عدد من المحافظات وسيقيم المهرجان المركزي يوم 1/5/2014 في مدينة رام الله كما سيقيم الاتحاد مسيرة عمالية حاشدة من قلب مدينة رام الله بالاضافة الى عدد من النشاطات ذات العلاقة بالعمال الفلسطينيين . 

وطالب بهذه المناسبة بالعمل الى جانب الشركاء الاجتماعيين بالعمل يد واحدة في خدمة العمال والدفاع عنهم وخلق البدائل المتعددة المزايا من اجل تشغيل اكبر كم من العمال ورعايتهم وتشريع الانظمة والقوانين اللازمة لهم وعلى راسها الضمان الاجتماعي . وكان الاجتماع قد ناقش الأوضاع المعيشية  للعمال الفلسطينيين في ظل موجة الغلاء الفاحشـة التي تتعرض لها البلاد .
 حيث اكد الاجتماع على رعاية  مصالح وحياة العمال بشكل عام مؤكدة على حماية العمال العاطلين عن العمل وضرورة توفير 
متطلبات الحد الأدنى  من احتياجات الحياة الأساسية . 

كما توجهت الأمانة العامة في بيانها بنداء إلى الحكومة مطالبة
بإعادة النظر في مختلف سياساتها الاقتصادية 
منوهة الى اللقاء الذي ضم رئيس مجلس الوزراء د. الحمد الله مع الامين العام وعدد من اعضاء الامانة العامـة قبل عدة ايام والمطالب التي تقدم بها الاتحاد من الحكومة  بخصوص عدد من التشريعات العمالية منها الضمان الاجتماعي والتامين الصحي على وجه الخصــوص . 

كما طالب الاجتماع الحكومة بتشديد الرقابة على مواقع العمل للتاكد من تطبيقها لنظام  الحد الادنى للاجور .

 وفي البيان الذي صدر عن  اجتماع الامانة العامة طالب الاتحاد بالافراج الفوري عن كافة الاسرى الفلسطينيين بمختلف مشاربهم السياسية والعمل على احترام حقوقهم التي كفلتها لهم المواثيق الدولية . كما طالبوا الحكومة بالعمل على  التسريع في قضية اقرار قانون تنظيم نقابي يضمن الحريات النقابية ولا يتنافى مع المعايير العـربية والدوليـــة . . 

كما أدان الاتحاد العام لعمال فلسطين الهجمة المسعورة التي تقوم بها شرطة الاحتلال في القدس  واقتحاماتها المتكررة ضد لاقصى المبارك مما يعتبر استخفافا بمشاعر الامتين الاسلامية والعربية  وشجب عمليات الانفلات والقرصنة التي يقوم بها المستوطنين واطلاق العنان لهم من قبل الشرطة والجيش الاسرائيلي . وفي نهاية البيان اكد الاتحاد العام على التفافه حول الشرعية النقابية العربية  الممثلة بالاتحاد الدولي لنقابات العمال العربق
.
 واكد في الختام على تعزيز دور الاتحاد العام في المحافل الدولية والعربية وتقدير دور الاعلام النقابي والعربي في رفع مكانة الاتحاد العام لعمال فلسطين والمساهمة في خلق اجواء نمقابية عربية  مميزة وخاصة ما تقوم به صحيفة العمال العرب على مواقعها عبر الانترنت .

التعليقات