د. عودة: المؤسسة اليهودية المسيحية "يوفيل" تفتتح مقراً جديداً لها في "بوغوتا"

د. عودة:  المؤسسة اليهودية المسيحية "يوفيل" تفتتح مقراً جديداً لها في "بوغوتا"
رام الله - دنيا الوطن
أعلن "الدكتور محمد عودة"خبير العلاقات الدولية رئيس دائرة امريكا اللاتينية في مفوضية العلاقات الدولية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح" بأن المؤسسة اليهودية المسيحية "كحيلات يوفيل" Kehilat Yovel قد افتتحت بالفعل مقرها الجديد في " بوغوتا " عاصمة  كولومبيا  .  

حيث صرح "الدكتور محمد عودة" أننا في دائرة امريكا اللاتينية نتابع كل شاردة وواردة  ومن هذا المنطلق انطلقنا نحو خطوة جديدة وهو "ترجمة كل ما يذكر في  صحف امريكا اللاتينية قاطبة عن شأننا الفلسطيني" او ما يخص قضيتنا الفلسطينية لنضعه سائغاً سلساً بين ايديكم .   

حيث ذكرت الصحف الكولومبية أن اتحاد الجاليات اليهودية في كولومبيا هنأ مؤسسة "كحيلات يوفيل" (Kehilat Yovel) بافتتاح المقر الجديد في بوغوتا ، وأكد اتحاد الجاليات اليهودية على أن هذه الطائفة ذات التوجه اليهودي المسيحي كانت على الدوام صديقاً كبيراً للجالية اليهودية ولدولة إسرائيل . وفي نهاية الطقوس الدينية يوم السبت الماضي قامت هذه الطائفة بالاحتفال بافتتاح مقرها الاجتماعي الجديد الواقع في "منطقة شابينيرو" في العاصمة "بوغوتا".

وعلى لسان الصحافة الكولومبية تمت دعوة العديد من الأعضاء البارزين من الجالية اليهودية لهذا الحفل من بينهم الحاخام الأكبر للمركز الإسرائيلي في بوغوتا " ألفريدو جولد شميدت" وابنه "جزان دافيد جولد شميدت" إضافة إلى مسؤولة الشؤون السياسية والتعاون الدولي في سفارة إسرائيل " ميشال مايان " وممثلين عن اتحاد الجاليات اليهودية في كولومبيا .

ومن خلال عرضنا لهذا الخبر لشعبنا الفلسطيني ، إنما لنعرف شعبنا الفلسطيني على مؤسسة "كحيلات يوفيل" التابعة لطائفة "كحيلات يوفيل" ولكن من هي  هذه الطائفة.

"طائفة كحيلات يوفيل" :

هي طائفة من العائلات الكولومبية المسيحية التي تؤمن بسيدنا المسيح عيسى بأنه المنقذ المنتظر لإسرائيل والعالم، يدّعون بأنهم ليسوا يهودا بالولادة ولا يريدون أن ينقلبوا إلى الديانة اليهودية لأجل الاستفادة بمكاسب سياسية أو مالية من قبل دولة إسرائيل، يدّعون بأنهم يتّبعون التوراة والإنجيل ويمارسون اليهودية.

ومما هو جدير بالذكر أن مفوضية العلاقات الدولية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني   " فتح" التي تضم تحت جنباتها فريقاً فلسطينياً متخصصاً في العلاقات الدولية وبتوجيهات من الاخ المفوض العام القائد المناضل "الدكتور نبيل شعث" عضو اللجنة المركزية "لحركة فتح" وإستاذ العلاقات الدولية المعلم الأول ، وجميع طواقمها وخلفها شعبنا الفلسطيني تعمل ليلاً نهاراً وتتابع كل شاردة وواردة من اجل  تثبيت الكلمة الفلسطينية  في المحافل الدولية والمجتمع الدولي .

التعليقات