الجيش الحر على حدود مصر

الجيش الحر على حدود مصر
بقلم: عبدالله عيسى

في لقاء تم بين نبيل فهمي وزير خارجية مصر مع وزير خارجية أمريكا حيث قال فهمي لكيري :" انتهز هذه الفرصة لتقديم الشكر لأمريكا على خدماتها التي تقدمها لمصر لقد أقمتم لنا ثلاثة معسكرات للجيش المصري الحر على حدودنا في ليبيا ".

موضوع الجيش المصري الحر قائم وحقيقة بل أن الجيش الحر قام باستعراض عسكري بثته الفضائيات منذ أسبوع وهم يتدربون في معسكر بليبيا ويتوعدون النظام في مصر.

هذا الخطر ليس سهلا أو يمكن الاستهتار به باستثناء ما نسمعه من محللين أمنيين وعسكريين مصريين على الفضائيات المصرية وهم يتوعدون الجيش المصري الحر إما بقصفه بالطيران أو كما قال احدهم بالأمس لدينا قوات خاصة قادرة على دخول ليبيا والقضاء على الجيش الحر .. هل أتاكم هذا الحديث؟؟؟!!.

إنني اعتقد بان ما ينتظر مصر هو كارثة بكل المقاييس إذا نفذ الجيش المصري الحر تهديداته والحل لن يكون بقصف ليبيا أو بالقوات الخاصة لأنها لن تحل المشكلة أولا .

وثانيا هو الجيش المصري سيقصف بالضبط كم دولة ؟! هل سيقصف غزة أم ليبيا أم أثيوبيا أم السودان لو رفض منح قاعدة جوية للطيران الحربي المصري كي تنطلق إلى أثيوبيا أم إيران لصد أي تهديدات ضد دول خليجية .. وهل يمتلك الجيش المصري حاملات طائرات وطائرات للتزود بالوقود بالجو وحتى لو امتلك طائرات التزود بالوقود مع أن المجلات العسكرية المتخصصة تقول أن الجيش المصري لا يمتلكها حتى الآن أما حاملات الطائرات فهي ضرب من الخيال دول محدودة في العالم فقط تمتلكها ,

لواء متقاعد تحدث جهارا نهارا على فضائية المحور بان مسرح عمليات الجيش المصري بعد انتخاب السيسي ستكون من حدود الجزائر إلى منابع النيل إلى دول الخليج .. يا ناس ارحموا السيسي يرحمكم الله .

الشعب المصري يريد السيسي قائدا يوفر له  لقمة العيش والحياة الكريمة التي لم توفرها أنظمة سابقة وان ينهض بمصر اقتصاديا وصحيا والأولوية لإزالة العشوائيات هذا البؤس الذي فجر كل الثورات وشوهها في الوقت نفسه .

وبعض المحللين والإعلاميين المصريين يريدون لمصر هتلر وليس قائدا شعبيا .

لقد غاب عن دعاة قرع طبول قصف الدول الأخرى ردود الفعل فليبيا هي محمية أمريكية وأثيوبيا محمية أمريكية بسدها النهضة أي أن اتخاذ خطوات كهذه سيؤدي إلى دخول مصر بصدام عسكري مباشر مع أمريكا وكلام نبيل فهمي مع كيري واضح تمام الوضوح وهذا مؤكد بلا أدنى شك أن القيادة المصرية واعية تماما لما يجري داخلها ومن حولها في ليبيا وأثيوبيا ولكن مهاترات بعض الإعلاميين والمحللين الأمنيين والعسكريين تشوش الرأي العام المصري وتضعه في خانة توقع مثل هذه الحلول التعجيزية وان لم ينفذها السيسي مستقبلا سيرتد الرأي العام ضد السيسي.

ميلشيات تسرح وتمرح في ليبيا تختطف دبلوماسيين من مصر والأردن وأمريكا بل قتلت السفير الأمريكي وخطفت مستشار في السفارة الأمريكية قبل أيام والبرتغال .. عمليات خطف بلا هوادة وبلا حدود وأمريكا تلتزم الصمت فهي ترى فيما يجري في ليبيا ثمن تدفعه أمريكا أولا ولكن هنالك هدف كبير تنتظره أمريكا من ليبيا وهو إسقاط نظام الحكم بمصر وتقسيمها .

ميلشيات تخطف رئيس الوزراء ثم رئيس الدولة في ليبيا وأي وزير .. فوضى لم تشهدها حتى الصومال أيام الفن الجميل .

ومع هذا لا نسمع أي استنكار لفظي أمريكي .. صمت مطبق . وبما أن القاعدة لها معسكراتها في ليبيا لماذا لا تقصفها أمريكا وهي قادرة على ذلك حتى تحقق الاستقرار للشعب الليبي .

عند بداية الثورة السورية نشرت أولى الصور للجيش السوري الحر واذكرها جيدا .. بضعة عساكر كبار بالسن يحملون بنادق قديمة الصنع تصلح للصيد فقط واعلنوا تأسيس الجيش السوري الحر في ظل أشجار .. كان الأمر هزليا مضحكا وقلت في نفسي كيف سيواجه هؤلاء جيشا سوريا من أقوى جيوش المنطقة يمتلك أقوى ترسانة صاروخية في الشرق الأوسط ومئات الطائرات ونصف مليون جندي .. تدحرجت الكرة ووجد هؤلاء الثوار من يزودهم بالمال والسلاح من عشرات الدول في العالم وتنافس العالم على عشق الجيش السوري الحر.

الجيش الحر سواء السوري أو المصري ليس جيشا نظاميا ولو كان كذلك لاختلفت المعادلة دبابة مقابل دبابة وطائرة مقابل طائرة وصاروخ مقابل صاروخ وميدان قتال وأخلاقيات عسكرية إلى حد ما في عدم استهداف المدنيين .. ولكن الوضع مختلف هؤلاء يتمرسون في المدن والقرى والأحياء بين المدنيين .. وفي النهاية ماذا سيفعل الجيش النظامي تجاههم .. الحالة السورية ما تزال ماثلة  والقتال لم يعد في أحياء بل في خرابة وركام أحياء ومن يسيطر على حي الجيش النظامي أو الحر يسيطر على خرابة دمرت عن بكرة أبيها وهجرها سكانها وعناوينهم موجودة أي ليسوا نكرات إما في المقابر أو في معسكرات الإيواء في الأردن أو لبنان أو تركيا أو مصر .

الجيش المصري يقوم بمحاولات تسلل عبر الحدود الليبية المصرية وهي تمتد مسافة لألف كيلومتر وأي جيش في العالم يستطيع السيطرة على ألف كيلومتر من الحدود؟؟!!

هدفهم الأول السلوم ولكن ما يجري حتى الآن محاولات وساعة الصفر لم تأت بعد وعندما تأتي سينجحون بالتسلل لتبدأ الكارثة وتكرار السيناريو السوري والليبي في نهاية عهد القذافي وستتدفق الأموال على الجيش المصري الحر والرجال من كل أنحاء العالم وها هم جندوا الأفارقة وسيضطر الجيش المصري لقتلهم من شارع إلى شارع .

الصمت الأمريكي على ما يحدث في ليبيا مريب جدا والوضع الداخلي المصري مهيأ لاحتضان الجيش المصري الحر في مختلف المناطق من عناصر إخوانية أو متعاطفة أو العشوائيات ..

التعليقات