الجيش الاسرائيلي يطالب بشطب الضريبة عن أراض فلسطينية يستغلها في التدريب

الجيش الاسرائيلي يطالب بشطب الضريبة عن أراض فلسطينية يستغلها في التدريب
رام الله - دنيا الوطن
طالبت وزارة الجيش الإسرائيلي إلغاء ضريبة الأملاك على 16 مليون متر مربع من الأراضي الفلسطينية المأهولة بالسكان في المجلس الاقليمي "وادي عربة" سيطرت عليها بالقوة وحولتها الى مراكز تدريبات عسكرية.

وأوضح موقع "نيوز 1" العبري، اليوم الاحد، أن وزارة الجيش تقدمت بطلب من المحكمة الإسرائيلية القضائية في بئر السبع ينص على إلغاء قرار المجلس الإقليمي "وادي عربة" والذي يقضي بإلزام الوزارة بدفع ضريبة أملاك على أماكن تدريبها.

ويقع وادي عربة بين البحر الميت شمالاً وخليج العقبة جنوباً على الحدود مع الاردن، وقد صدر قرار من محكمة احتلالية بالسماح للجيش استغلال الاراضي بشكل مؤقت للقيام بأعمال تدريبية، وبالمقابل فرضت إدارة المجلس الإقليمي ضريبة على هذه الأماكن بقيمة 10 ملايين شيكل سنوياً منذ عام 2008.

وتطلب وزارة الجيش الاسرائيلي من المحكمة أن تكون هي من يقرر فرض ضريبة أملاك وليس المجلس الإقليمي.

ونقل الموقع الإلكتروني عن المتحدث بإسم وزارة الجيش الإسرائيلي قوله: إن "إلزام الوزارة بدفع ضريبة أملاك لأماكن مثل هذه يشكل عبئاً كبيراً عليها حيث يكلف الوزارة حوالي مليار شيكل سنوياً إذا طبق على بقية الأماكن المشابهة".

تجدر الاشارة أن حوالي 15 ألف نسمة تقطن وادي عربة موزعين على عدة قرى صغيرة أهمها قرية الريشة ، والقريقرة، وبئر مذكور، ويتبع قضاء وادي عربة لمحافظة العقبة الأردنية.

التعليقات