بيلجريني يريد اعادة اكتشاف إيسكو وكاثورلا بهذه الصفقة

بيلجريني يريد اعادة اكتشاف إيسكو وكاثورلا بهذه الصفقة
رام الله - دنيا الوطن
أرسلت إدارة مانشستر سيتي عرضًا قيمته 18 مليون يورو إلى أتلتيك بيلباو من أجل صانع ألعابه الإسباني الشاب «إيكر مونياين» الذي سينتهي تعاقده مع ناديه في الصيف المقبل، ما سيجعل فرص الرفض ضئيلة للغاية.

وكشف مراسل Goal في مدينة مانشستر أن المدرب التشيلي «مانويل بيلجريني» من أشد المعجبين بموهبة مونياين /21 عاماً/ منذ تأهله مع العملاق الباسكي إلى نهائي الدوري الأوروبي قبل عامين.

وعرض مسؤولي بيلباو تجديد عقد مونياين لمدة أربع سنوات جديدة وتحسين راتبه الأسبوعي مع ادراج بند تعجيزي تبلغ قيمته 50 مليون يورو لفسخ تعاقده، لكن اللاعب رفض وقرر عدم الاجتماع من جديد.

اللاعب الملقب بميسي الباسك، لم يستفد من المباراة الدولية الوحيدة التي حصل عليها مع منتخب إسبانيا نهاية عام 2012 أمام المنتخب الفنزويلي، الأمر الذي أخرجه من حسابات فيثينتي ديل بوسكي لتصفيات مونديال 2014، كما أن مستواه ليس على ما يُرام هذا الموسم فمن 31 مباراة لعبها مع الأتلتيك سجل خمسة أهداف من 22 تصويبة، وصنع ثلاثة أهداف فقط.

ويكسب اللاعب مبلغ 2.4 مليون يورو في السنة الواحدة على ملعب سان ماميس، وسيتوجب على إدارة مانشستر سيتي مضاعفة هذا المبلغ إذا أرادت التأثير عليه واقناعه بالانضمام إلى «دافيد سيلفا، نيجريدو، خسيوس نافاس، خافي جارسيا».

مصدر في الطاقم الفني لنادي مانشستر سيتي أكد لمراسل Goal أن بيلجريني يسعى لتطوير مونياين لإيصاله لمستوى كاثورلا وإيسكو، حيث قام بتطوير هذا الثنائي بشكل كبير خلال سنوات عمله مع فياريال وملقة.

ويحرص بيلجريني على إضافة المزيد من اللاعبين قصار القامة، أصحاب المهارة أمثال مونياين لصفوف السيتي بهدف تطبيق أسلوب «التيكي تاكا» بأفضل شكل ممكن.

وفضلاً عن مطاردته لمونياين، يبحث مانشستر سيتي عن وسيلة لاقناع نجم دفاع بورتو البرتغالي مانجالا ولاعب وسط بورتو فرناند، بالإضافة للاعب وسط سبورتينج لشبونة وليام كارفاليو، والظهير الأيسر الإنجليزي الشاب لوك شاو.

التعليقات