يوم مفتوح لعائلات الأسرى في محافظة قلقيلية

يوم مفتوح لعائلات الأسرى في محافظة قلقيلية
قلقيلية- دنيا الوطن
في اطار فعاليات يوم الأسير الفلسطيني نظمت وزارة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني والفرقة الفنية والموسيقية العسكرية التابعة لقوات الأمن الوطني بالتعاون مع طلاب جامعة القدس المفتوحة وبلدية قلقيلية والهلال الاحمر الفلسطيني يوم مفتوح لعائلات الأسرى.

وقد حضر هذا النشاط محافظ محافظة قلقيلية رافع رواجبة ووزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ورئيس نادي الأسير قدوره فارس ونائب قائد المنطقة العقيد غالب الصفدي ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داود ومدير جامعة القدس المفتوحة د. خالد قرواني ود. عماد اشتيه عميد كلية التنمية الاجتماعية والأسرية وممثلي المؤسسات الأمنية والعسكرية والمدنية ومؤسسات المجتمع المدني وأهالي الأسرى.

وقد تخلل هذا اليوم فقرات عديدة منها أغاني وطنية ودبكة شعبية و وصلات غنائية عديدة احيتها الفرقة الموسيقية العسكرية، وتخلل النشاط الرسم على الوجوه لأبناء الأسرى وفقرات ترفيهية اخرى.

وخلال هذا النشاط دعا محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبه الى دعم قضية الاسرى والعمل على توفير برامج خاصة لأطفالهم وأسرهم من أجل رفع معنوياتهم والعمل بكل جهد حتى تحرير الأسرى من سجون الاحتلال الاسرائيلي لأن الأسرى
يستحقون منا كل الوفاء وأقل واجب ان ندعم أي نشاط يتعلق بهم وبعائلاتهم.

من جانبه أكد وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع وقوف وزارة الأسرى ونادي الأسير بجانب الأسرى وذويهم وخصوصاً الأطفال منهم الذين يفتقدون آبائهم في كل
لحظة كما وأشار الى أن تدويل قضية الأسرى قد بدأت وكانت أنشطة عديدة على الساحة الدولية في هذا الخصوص بإشراك المجتمع الدولي بكل شرائحه لدعم قضية الأسرى الفلسطينيين وكانت هناك مؤتمرات كثيرة وأصبح المجتمع الدولي في صورة ما يحدث في السجون الاسرائيلية من انتهاكات جسيمة بحق الأسرى وعدم التزام اسرائيل بالمعايير الدولية بمبادئ حقوق الانسان.

إلى هذا شدد رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدوره فارس على أن الاهتمام بأبناء وعائلات الأسرى في صلب اهتمامات نادي الأسير و وزارة الأسرى وأننا نعمل بكل جهد للوقوف بجانبهم ومساندتهم ومساندة الأسرى من خلال تنظيم النشاطات والفعاليات التي من شأنها التخفيف من معاناة ذوي الأسرى وحشد الرأي الدولي
لقضية الأسرى الذين ناضلوا من أجل الحرية والاستقلال، كما وكشف قدوره عن بلورة استراتيجية عمل وطنية فلسطينية تستند الى معرفة ذوي الخبرة في ادارة معركة قوية ومؤثرة على الجبهة الدولية في المجال القضائي.

فيما عبر أهالي الأسرى عن فرحتهم بمثل هذه النشاطات النوعية التي تنظمها وزارة الأسرى ونادي الأسير في قلقيلية والتي تدل على ان الأسرى وذويهم ليسوا وحدهم في معركتهم مع الاحتلال الصهيوني وان هناك من يرعاهم ويرعى أبنائهم الأسرى ويقف بجانبهم.












































التعليقات