مديرية أوقاف طولكرم تفتتح مسجد حفصة تحت رعاية المحافظ د. كميل

مديرية أوقاف طولكرم تفتتح مسجد حفصة تحت رعاية المحافظ د. كميل
طولكرم - دنيا الوطن
إفتتحت مديرية أوقاف طولكرم مسجد حفصة وذلك تحت رعاية محافظ طولكرم  اللواء د. عبد الله كميل وبحضور ممثلين عن المؤسسات الرسمية المدنية والعسكرية والأهلية، حيث أكد د. كميل على أهمية المساجد ودورها الفاعل في بناء الأجيال داعياً إلى إبعاد المساجد عن الفئوية والحزبية التي تعود بالسلب على المجتمع ككل.

ووجه د. كميل دعوة للأئمة والخطباء بالتأكيد على خطاب وحدوي تسامحي لإنهاء الإنقسام وإنهاء حالة البغيضة التي إنتشرت بعد حالة الإنقسام الذي كسر ظهر الوطن، في الوقت الذي يتعرض فيه المسجد الأقصى لمحاولات العبث والإقتحام التي تهدف للمساس به كمسجد للمسلمين.

وقدم  د. كميل الشكر لــ ال (ذياب) على رعايتهم لبناء المسجد  مشدداً في الوقت ذاته على أهمية دعم بناء المدارس نظراً للأزمة التي تعيشها المحافظة والمتمثلة بنقص في المدارس، الأمر الذي يعود بالسلب على العملية التعليمية في حال إستمر النقص.

من جانبه بين خلدون أبو خالد مدير أوقاف طولكرم أن المسجد له أهمية كبيرة في حياة المسلمين، حيث كان أول عمل قام به الرسول صلى الله عليه وسلم بعد هجرته للمدينة المنوره بناء المسجد، حيث حث الله عز وجل على بناء المساجد وعمارتها وصيانتها.

وأضاف أبو خالد:" نستذكر مع إفتتاح هذا المسجد ما يتعرض له المسجد الأقصى من الإعتداءات التي تتواصل يومياً وتستهدف إسلامية وعروبة هذا المكان، حيث لا يمكن القبول بما يقوم به المستوطنون من أعمال تستهدف كرامة الأمة الإسلامية جميعها".

التعليقات