مدرسة إحسان تنظم المهرجان الختامي والمعرض العلمي "بالعلم والإصرار نحطم الأسوار"

مدرسة إحسان تنظم المهرجان الختامي والمعرض العلمي "بالعلم والإصرار نحطم الأسوار"
غزة - دنيا الوطن
نظّمت مدرسة إحسان الأغا الثانوية بنات المهرجان الختامي " بالعلم والإصرار نحطم الأسوار" بحضور مدير التربية والتعليم أ. سعاد أبو جامع والنائب الإداري أ. سعيد قديح رئيس قسم التقنيات التربوية أ. مجدي برهوم ومشرف المختبرات العلمية أ. محمد حنون، وعدد من رؤساء الأقسام، ومديرة المدرسة أ. حليمة صبّاح، والهيئة التدريسية وأولياء الأمور ولفيف من الوجهاء، وطالبات المدرسة.

وخلال كلمتها أكّدت أبو جامع على أن هذا المهرجان يأتي تتويجًا لمسيرة عام مضى من البذل العطاء، وترجمة حقيقية للجهود التي بذلتها إدارة المدرسة والهيئة التدريسية فيها، حيث استطاعت خلال العام الدراسي المنصرم أن تحقق جملة من الإنجازات التي يفتخر بها كل من ينتمي لأسرة مدرسة إحسان الأغا، مشيرة في الوقت ذاته إلى المعرض العلمي وما تضمنه من تجارب عملية يؤكد أهمية الجانب العملي في تثبيت المعلومة النظرية من خلال تنشيط الحواس المتعددة، كما أن الممارسة العملية تكوّن لدى الطالب إلمامًا بما يدور في المختبرات من خلال المشاركة الفعّالة والحقيقية، وأنها تساهم في إذكاء روح التنافس بين الطلبة.

يشار إلى أن المهرجان جمع ما بين إنجازات المدرسة ويوم الأسير الفلسطيني، حيث تحدثت والدة أسير عن معاناة الأسرى، كما تحدث الأسير المحرر إيهاب قنن عن معاناة الأسرى داخل السجون، واشتمل المهرجان على العديد من الفقرات المتنوعة من أهمها المعرض العلمي الذي يحتوي تجارب في الأحياء والكيمياء والفيزياء، وغرفة الوسائل التعليمية لكافة المباحث.

التعليقات