المحافظ دويكات وفعاليات المحافظة يقدمون التهاني بمناسبة عيد الفصح المجيد للطوائف المسيحيةفي المحافظة

المحافظ دويكات وفعاليات المحافظة يقدمون التهاني بمناسبة عيد الفصح المجيد للطوائف المسيحيةفي المحافظة
جنين- دنيا الوطن
 نقل محافظ جنين اللواء طلال دويكات تهاني سيادة الرئيس محمود عباس لمسيحي محافظة جنين بناسبة حلول عيد الفصح المجيد .

وذلك خلال الزيارة التي قام بها المحافظ  دويكات ، اليوم ، لبلدة الزبابدة وكنسية برقين خلال ترأسه  وفدا ضم كلا   من : قائد المنطقة العميد أركان حرب فتحي التايه ومدير شرطة المحافظة المقدم علي القيمري ، ومدراء العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية ،وعدد  من مدراء المؤسسات  الرسمية والأطر النقابية  ، وطاقم العاملين في المحافظة .

وفي بلدة الزبابدة كان في استقبال الوفد رئيس البلدية المهندس مطيع دعيبس ، ورؤساء الكنائس وأبناء الرعية في الطوائف المسيحية وأعضاء المجلس البلدي .

وتمنى دويكات أن يأتي العيد القادم وقد تحررت فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي ، مشيرا إلى المنع الإسرائيلي لوصول آلاف الحجاج للمشاركة باحتفال " سبت النور " في كنسية القيامة وتابع "رسالتنا هي أن نبقى  جميعا موحدين ضد إجراءات الاحتلال العنصرية التي  يرتكبها  ،وان نناضل بكافة أشكال  المقاومة السلمية الشعبية حتى دحر آخر جندي من أرض فلسطين المقدسة ، والاحتفال بأعيادنا الدينية والوطنية بعيدا عن إرهاصات الاحتلال في القدس عاصمة دولة فلسطين .

وأضاف دويكات عندما نزور بلدة الزبابدة نشعر بشعور خاص فرح وسعادة لهذا النسيج والتعايش الأقوى الذي نعيشه بكل تفاصيله ،لأننا شعب واحد مسيحيين ومسلمين متحابين ومتعاضدين في التحدي الأكبر وهو مواجهة الاحتلال .

من جهته رحب رئيس البلدية المهندس مطيع دعيبس باسم  أهالي البلدة بالوفد ،وقال هذه  الزيارة بمناسبة عيد الفصح هي رسالة محبة وتضحية وعطاء ،ورسالة تحرر من الاحتلال   ، لأن عيد الفصح هو عيد فلسطيني بامتياز يجمعنا على الثوابت والصمود بقيادة الرئيس محمود عباس الثابت على ثوابت الشعب الفلسطيني  وندعم توجهاته لخلاصنا من الاحتلال .

وتوجه الوفد إلى كنيسة برقين ،وكان في استقبالهم راعي الكنيسة الأب الياس عواد، وأبناء الطائفة المسيحية ورئيس بلدية برقين وحشد من المواطنين ،ونقل لهم المحافظ دويكات تحيات الرئيس محمود عباس وتهانيه بمناسبة حلول عيد الفصح المجيد ،وقال " نفرح بإحياء مناسباتنا الدينية والوطنية وهذه مناسبة عظيمة تجمعنا بكافة أطياف الشعب الفلسطيني .

 وشدد دويكات على العالم الذي يحتفل بهذا العيد المجيد أن يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني ليعيش حياة آمنة ومستقرة بعيدة عن منغصات الاحتلال وإجراءاته العنصرية . وأضاف نحن شعب واحد تربطنا القيم الوطنية والإنسانية وكافة تفاصيل الحياة .

من جهته شكر راعي الكنسية الوفد على هذه  الزيارة الطيبة كوننا شعب واحد نحتفل بمناسباتنا العظيمة وهو احتفال وطني . وأضاف هذه الاحتفالات هي تثبيت لوجودنا بدء من العهدة العمرية وكنسية القيامة ، وهذا الاحتفال هو تثبيت لتاريخ شعبنا رغم محاولات التهويد التي يتعرض لها شعبنا في مدينة القدس العربية التي جسدت التكاتف والإخاء بين أبناء الشعب الواحد .وتابع نتمنى أن يعيد الله علينا هذه المناسبات وقد تحررنا من قيود الاحتلال . ونقل راعي الكنسية تحيات أبناء الطائفة المسيحية في برقين للرئيس محمود عباس  .

التعليقات