اللجنة الفنية لمشروع الخطة التنموية الإستراتيجية تعقد إجتماعها الأول برئاسة د. كميل

اللجنة الفنية لمشروع الخطة التنموية الإستراتيجية تعقد إجتماعها الأول برئاسة د. كميل
طولكرم- دنيا الوطن
عقدت اللجنة الفنية لمشروع الخطة  التنموية الإستراتيجية لمحافظة طولكرم إجتماعها الأول برئاسة المحافظ اللواء د. عبد الله كميل وحضور ومشاركة أعضاء اللجنة، حيث قدم المهندس اسامه صالح  مدير عام  المركز الوطني للتنمية المستدامة عرضاً حول الخطة وأهميتها ودورها المستقبلي والفوائد  التي من الممكن أن تعود بها على محافظة طولكرم.

من جانبه بين د. كميل أنه ستكون هناك مجموعة من اللجان التي سوف تعمل لإخراج الخطة الإستراتيجية للنور حيث انه لا يمكن التقدم قيد أملة بدون خطة إستراتيجية تحدد أولويات العمل والإحتياجات المطلوبة لكل قطاع من القطاعات المختلفة.

وأشار د. كميل إلى أن الخطة الإستراتيجية تصلح لأن تكون أداة إستقطاب بحد ذاتها من خلال عملية إقناع الممول وهي الحكومة التي تشرف على الوضع الداخلي، وفي ذات الوقت إقناع الجهات المانحة حول أهمية المشاريع التي تحتاجها المحافظة، خاصة أنه مع عملية التخطيط ستكون الأمور أفضل وتسير وفق منهجية صحيحة تمكننا من تحديد أولويات العمل.

وقال د. كميل : " بدون وجود خطة لا يمكن أن نمضي أو نتقدم، بالتالي نريد أن نعمل بكل إمكانياتنا وبالشراكة مع كافة القطاعات حتى نخرج بخطة عملية واقعية قابلة للتطبيق على الأرض، حيث تحتاج المحافظة للكثير من المشاريع والتي لا يمكن تحدديها إلا من خلال الدراسة والبحث وتحديد الأولويات وتحديد الأهداف والغايات التي نريد الوصول لها".

بدوره أكد المهندس أسامه صالح مدير عام  المركز الوطني للتنمية المستدامة الذي يتولى مركزه إعداد الخطة أن الفكرة إنطلقت في البداية من محافظة طولكرم موضحاً أن المركز أبدى إستعداده وتطوعه لإعداد الخطة وذلك بالتعاون الوثيق مع المحافظة.

وبين صالح أن اللجنة الفنية هي المحرك الأساس لبناء الخطة، حيث ستكون هناك مجموعة من اللقاءت والإجتماعات ومن خلال اللجان الأخرى حتى نخرج في نهاية الأمر بخطة إستراتيجية قادرة على تحديد إحتياجات محافظة طولكرم ومن كافة الجوانب.

التعليقات