مدرسة ذكور ديربلوط الثانوية تنظم فعاليات اليوم المفتوح

مدرسة ذكور ديربلوط الثانوية تنظم فعاليات اليوم المفتوح
رام الله - دنيا الوطن
 نظمت مدرسة ذكور ديربلوط الثانوية فعاليات اليوم المفتوح بحضور قائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشة، واللواء مصطفى قرعوش، وممثل عطوفة محافظ سلفيت رفيق سلامة، وممثل التربية والتعليم الاستاذ عبدالجليل الترك، والدكتور نافز أيوب أمين سر اتحاد المعلمين بسلفيت، ومدراء الأجهزة الأمنية، ورئيس جمعية حماية المستهلك حافظ اعبية، ورئيس بلدية ديربلوط كمال موسى والأعضاء، وأمين سر منطقة ديربلوط التنظيمية مجدي قاسم والأعضاء، وحشد كبير من الأهالي وأولوياء الأمور.

البداية كانت مع القرآن الكريم، ثم السلام الوطني الفلسطيني مع دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، والعرض الكشفي لفرقة المدرسة.

وفي كلمته رحب مدير المدرسة الأستاذ نعيم أبو حمدة بالحضور، شاكراً تلبيتهم الدعوة، كما أرسل أرق التحيات للأسرى في سجون الاحتلال في ذكرى يوم الأسير، كذلك قدم شكره للمعلمين الأفاضل وبارك للطلبة المتفوقين وذويهم، متمنياً لهم مستقبلاً مشرقاً.

بعدها قدم عدد من الطلبة عرضاً للأهرامات والطوق الناري والصندوق الخشبي تحت إشراف مدرس التربية الرياضية المربي الفاضل الأستاذ محمود عبدالجواد.

من جانبه بارك إبراهيم صالح عضو البلدية للطلبة المتفوقين، مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة جعل قضية الأسرى على سلم الأولويات، متمنياً الفرج العاجل لهم، والشفاء للجرحي والرحمة والخلود لشهدائنا الأبرار.

بدوره أثنى ماهر جودة من مجلس الآباء على دور المدرسة في صقل شخصية جيل المستقبل، داعياً للتصدي لكل محاولات الغزو الثقافي التي يشنها على أبنائنا لتدمير عماد هذا الوطن.

ونيابة عن الطلبة المتفوقين، قدم محمود تيسير شكرهم للهيئة التدريسية وعلى رأسها مدير المدرسة، مؤكداً أنهم ماضون في تحقيق آمال وتطلعات شعبنا في إقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

كما قدم عريفي الحفل يوسف رائد ورافع تحسين قصيدتين شعريتين، الأولى من تأليف الأستاذ الفاضل موسى مصطفى، والثانية من تأليف الدكتور سمير موقدة.

فقرة الزجل الشعبي قدمها نظام سلمان ولؤي عاصي، قبل أن تقدم فرقة الدبكة وصلة نالت إعجاب الحضور.

الأستاذ عبدالجليل الترك ألقى كلمة مديرية التربية والتعليم، وفيها بارك للطلبة المتفوقين، كما أكد في الوقت ذاته على أهمية التسلح بالعلم لمواجهة التحديات التي يفرضها الاحتلال، ناقلاً تحيات أسرة التربية والتعليم للطلبة المتفوقين وأولياء الأمور والهيئة التدريسية، كذلك أرسل تحيات الوزارة للأسرى القابعين خلف قضبان الاحتلال متمنياً لهم الافراج العاجل.

المستشار رفيق سلامة نقل تحيات عطوفة المحافظ عصام أبو بكر، مؤكداً على دور المحافظة المساند لأسرة التربية والتعليم في كل توجهاتها التي تسعى لرفع مستوى التعليم في المحافظة، كما أشاد بدور التربية والتعليم في بناء مجتمع الفضيلة والكرامة والعزة، وإعداد جيل المستقبل.

من جانبه أشار حافظ اعبية إلى أهمية قضية الأسرى الذين يتوقون إلى الحرية، مثمناً الدور الذي تبذله القيادة الفلسطينية في جعل قضية الأسرى أولوية وطنية.

وفي ختام الفعاليات تم تكريم الطلبة المتفوقين وتوزيع الدروع التقديرية والجوائز العينية عليهم.

  














التعليقات