زراعة جنين تعتمد آليات جديدة لتسويق منتج 'الخيار الربيعي'

جنين-دنيا الوطن-مصعب زيود
اعتمدت مديرية زراعة جنين، اليوم الأحد، آليات جديدة لتسويق منتج 'الخيار الربيعي' خلال موسم 2014.وأوضحت زراعة جنين في بيان صحفي أن الآلية الجديدة تقوم على ضرورة توقيع اتفاقية مسبقة ما بين المزارع والتاجر أو المصنع، على أن يتم صياغتها من قبل الدائرة القانونية في وزارة الزراعة واعتمادها بمشاركة المزارعين والجمعيات الزراعية.

وأشارت إلى أنه يجب أن تودع نسخة من هذه الاتفاقية لدى مديرية الزراعة لتكون المرجعية لاعتمادها  في إصدار تصاريح نقل منتج الخيار إلى الجانب الإسرائيلي ضمن الآلية التي تعتمدها وزارة الزراعة، وأنه لن يتم إصدار تصاريح نقل بدون توقيع الاتفاقية المذكورة.

وأهابت مديرية زراعة جنين بكافة المزارعين والتجار الالتزام بهذه الآلية وعدم تعريض أنفسهم للمساءلة القانونية وإمكانية إتلاف بضاعتهم ضمن الإجراءات القانونية المتبعة بهذا الصدد.

ونوّهت إلى أن وزارة الزراعة وبالتعاون مع الضابطة الجمركية والجهات والأجهزة ذات الشأن ستكثف عمليات الرقابة على تحرك ونقل المنتجات إلى الجانب الإسرائيلي وضبط الشحنات المخالفة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحقها، ودعت إلى مراجعة مديرية زراعة جنين أو الجمعيات الزراعية للاستفسار عن الآليات الجديدة.

التعليقات