نادي الاعلاميات الفلسطينيات ينظم تدريب بعنوان "الحملات الإعلامية عبر الإعلام الإجتماعي

نادي الاعلاميات الفلسطينيات ينظم  تدريب بعنوان "الحملات الإعلامية عبر
الإعلام الإجتماعي
غزة - دنيا الوطن
نظم نادي الاعلاميات الفلسطينيات تدريب بعنوان "الحملات الإعلامية عبر مواقع الإعلام الاجتماعي"، لعدد من الإعلاميات وخريجات أقسام الاعلام بالتعاون مع منظمة اليونسكو، وذلك في مقر فلسطينيات بقطاع غزة .

ويتناول التدريب الذي سيستمر أربعة أيام متواصلة، بواقع 20 ساعة تدريبية، تعريف وسائل الإعلام الاجتماعي وخصائصها وآليات استخدامها في التأثير والتفاعل.

ويهدف التدريب إلى تمكين المتدربات بالمهارات اللازمة لاستخدام بعض وسائل الإعلام الاجتماعي الأكثر تداولاً، و تطوير قدراتهن ليصبحن قادرات على إدارة حملات الضغط والمناصرة باستخدام هذه الوسائل.

ويأتي التدريب في إطار سعي النادي المتواصل لصقل قدرات الإعلاميات وتمكينهن من اجل صياغة رسالة إعلامية قوية عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

قالت دعاء صالح إحدى المتدربات أن الإعلاميات بحاجة كبيرة إلى مثل هذه الدورات خاصة التعرف على مواقع التواصل الإجتماعي وكيفية استخدامها في توظيف الحملات الإعلامية لحشد أكبر قدر من الجمهور تجاه قضية معينة.

وأشارت المدربة الصحفية مرفت أبو جامع إلى أهمية استخدام وسائل الاعلام الاجتماعي باعتبارها الاكثر انتشارا واستخدامًا حيث يتضاعف عدد مستخدميها باطراد، فمثلًا موقع الفيسبوك وصل عدد مستخدميه الى أكثر من مليار و200 مستخدم حول العالم.

وأضافت" أنه على صعيد استخدام النساء في العالم لهذه الوسائل فأنهن يشكّلن 36% من عدد المستخدمين الاجمالي وهو عدد ضئيل مقارنة بعدد المستخدمين الذكور".

وأكدت أبو جامع على أهمية ان يتم استخدام هذه الوسائل بمحتوي قوي ومؤثر وراقي يحظى بدعم وتأييد المجتمع لخلق حالة من المناصرة والتأييد لقضايا المرأة من اجل التغيير وتحسن واقعها ومشاركتها في المجتمع .

ويذكر أن نادي الإعلاميات الفلسطينيات أحد برامج مؤسسة فلسطينيات ويسعى في مجمل أهدافه إلى تجميع الإعلاميات الفلسطينيات تحت مظلة واحدة بعيداً عن التجاذبات السياسية، والتعرف على احتياجات الصحفيات الخاصة كنساء وإعلاميات وتعزيز دور الإعلاميات الفلسطينيات في وسائل الإعلام الفلسطينية والحياة العامة و توفير منبر للإعلاميات الفلسطينيات بطرح قضايا مجتمعية من وجهة نظر نسوية، إضافة إلى الدفاع عن حقوق الصحفيات ورفض أي اعتداء أو مضايقة أو تضييق
على عملهن من أي طرف كان.

التعليقات