أمنيات السفير الكويتي د. الدعيج بانضمام الاردن لدول الاتحاد الخليجي نقلت على انها تصريحات

أمنيات السفير الكويتي د. الدعيج بانضمام الاردن لدول الاتحاد الخليجي نقلت على انها تصريحات
رام الله - دنيا الوطن  شادية الزغيّر 

نفى سعادة سفير دولة الكويت في الأردن الدكتور / حمد بن صالح الدعيج ما تم تداوله اليوم عبر بعض أهم الوكالات الاخبارية الاردنية والتي تعتبر مصدراً موثوقاً للخبر فقد تداولت هذه المواقع الاخبارية العريقة خبر بخصوص اقتراب اللمسات الأخيرة لانضمام الأردن الى الاتحاد الخليجي على لسان السفير الكويتي د. حمد الدعيج .

 جاء رد سعادة السفير بناء على مكالمة هاتفية اجراها الإعلامي بسام العريان مدير مكتب وكالة بث السعودية للأنباء في الاردن مع سعادة السفير الدكتور/ حمد بن صالح الدعيج أثناء عودته اليوم السبت 19-4-2014م من محافظة الطفيلة عقب افتتاحه لمدرسة خيرية تحت اسم "مدرسة صباح الأحمد الصباح " حيث وضع سعادة السفير حجر الأساس للمدرسة بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي مليوني دولار ممولة من دولة الكويت وذلك في إطار مكرمة كويتية للأردن. 

هذا وقد أكد سعادة السفير تمنياته لانضمام الاردن لدول الاتحاد الخليجي مبديا سروره في حال تم ذلك الا أنه لم يصرح بتلك التصريحات المتداولة ولم تصدر عنه . 

وردنا رد سعادة السفير من قبل الاعلامي بسام العريان الذي زودنا بهذه التصريح حيث قال : حال رؤيتنا للخبر والذي لم يصلنا كمكتب وكالة بث السعودية للأنباء في الاردن أي تصريح أوبيان من قبل السفارة الكويتية بعمان بخصوصه، ما كان منا ومن باب الأمانة ومصداقية الخبر الا أن قمنا بالإتصال بسعادة السفير شخصيا للتأكد من المعلومة .  

حيث نفى سعادة السفير هذا التصريح الذي ورد على لسانه ،فسفراء دول مجلس التعاون الخليجي بالأردن متعاونون ولله الحمد معنا كإعلاميين بشكل شخصي ومباشر ، وتتم مشاركتنا في كافة الأحداث والفعاليات الخاصة بكل سفارة . 

الا أنه ربما حول أحد الزملاء الصحفيين تمنيات السفير الدعيج الى تصريحات حيث أن سعادة السفير ابدى سروره وسعادته حال انضمام الاردن لدول الاتحاد الخليجي وانه يتمنى ذلك . بالاضافة ان الخبر غير مستند على اجتماع او لقاء او حتى نشاط تابع للسفارة مجرد كلام على لسان السفير د. حمد الدعيج وليس له اي مصدر.

وتاليا نص الخبر الذي تداولته بعض أهم الوكالات الاخبارية على لسان سعادة السفير الكويتي بالاردن والذي نفى تصريحه: السفير الكويتي في عمان: الأردن قريباً للاتحاد الخليجي ..
 اكد السفير الكويتي في عمان د.حمد الدعيج أن اللمسات الاخيرة لانضمام الاردن الى الاتحاد الخليجي قد اقتربت ليكون انطلاقة خير للتعاون ما بين الاردن ودول الخليج العربي. 

وقال الدعيج ان انضمام الاردن لمجلس التعاون الخليجي سيكون مكسبا قويا لما يتمتع به الاردن من امان واستقرار وكفاءات وخبرات بشرية مؤهلة وقادرة على مواصلة التطوير والعمل المشترك وبما يخدم مسيرة التعاون والتنسيق الهادف لتحقيق التنمية المطلوبة في مختلف المجالات.

التعليقات