اتحاد العمال والهلال الأحمر الإماراتي يبحثان التعاون المشترك

اتحاد العمال والهلال الأحمر الإماراتي يبحثان التعاون المشترك
غزة - دنيا الوطن
 بحث وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الأحد مع عماد أبو اللبن مدير الهلال الأحمر الإماراتي بقطاع غزة  سبل وآليات التعاون المشترك بين الجانبين.

وضم اللقاء كلا من أبو اللبن، ومسئول العلاقات الخارجية في الاتحاد رزق خلف، ومسئول اللجنة القانونية عمار الخضري، ومسئول شؤون الموظفين نمر السرحي.

وقال خلف: "إن الاتحاد العام مهتم بتقديم الخدمات والمشاريع في مجالات الصحة والتعليم والإغاثة والتنمية"، مشيرا إلى استهداف الاتحاد في برامجه وخدماته لنحو 120 ألف عامل.

وعلى صعيد علاقة الاتحاد بالعمال، أوضح خلف بإتباع الاتحاد لأنظمة وقوانين تحفظ للعامل كرامته، منوها إلى حاجة العمال لخطوات ملموسة على الأرض من خلال تكاتف الجهود الوطنية.

من ناحيته، أكد أبو اللبن على أن الزيارة هي باكورة التعاون بين الجانبين في خدمة العمال، وأردف قائلا: "إن شريحة العمال أمانة ثقيلة ملقاة على عاتق النقابات"، لافتا إلى حاجة تلك الشريحة للمساعدات الدائمة وليست المقطوعة أو الموسمية.

وأشار إلى حاجة نقابات العمال لجيش من المؤسسات تقف بجانبها  في تقديم الخدمات والمساعدات للعمال "، مشددًا على أن أعداد العمال المتعطلين عن العمال تفوق طاقة أي مؤسسة تنموية وإغاثية وخدماتية.

التعليقات