مكتبة بلدية عنبتا تفتتح معرضاً فنياً للفنانة سناء حامد

طولكرم - دنيا الوطن
 افتتحت مكتبة بلدية عنبتا، بالتعاون مع وزارة الثقافة، المعرض الفني الأول للفنانة سناء حامد، بحضور نائب رئيس البلدية عمر عبده، ومدير مكتب وزارة الثقافة منتصر الكم، وعفاف الهودلي رئيسة قسم المكتبة ، وعدد من فعاليات ومؤسسات عنبتا، وأعضاء من المجلس الاستشاري الثقافي.

وفي كلمته الترحيبية أكد عمر عبده، نائب رئيس بلدية عنبتا، عن دعم بلدية عنبتا للمواهب الفنية، ودعمها للمرأة بشكل خاص، انطلاقاً من أهمية مكانة المرأة في المجتمع ودورها الايجابي في كافة المجالات.

بدوره قال منتصر الكم، أن وزارة الثقافة تولي أهمية خاصة في دعم المبدعين والمبدعات في كافة المجالات الثقافية والفنية، وهو المحور الأساسي من الخطة الإستراتيجية الثقافية للمحافظة على الثقافة الفلسطينية، ومن هنا جاء هذا المعرض تكريساً لهذا الهدف.

وأشادت عفاف الهودلي بدعم  بلدية عنبتا ممثلة برئيسها م. ثابت عمر، وأعضاء البلدية، على ما يقدمونه من دعم وترحيب بتنفيذ الأنشطة داخل المكتبة، ودعمها المتواصل للموهوبين والموهوبات، وتقديم أي مساعدة بهدف تطوير مواهبهم كالدورات الفنية وورشات الكتابة الإبداعية والترجمة.

وشكرت الفنانة سناء حامد جميع من دعموها لإظهار لوحاتها " رسم البورتريه" التي تحتوي على شخصيات ثقافية وأدبية وسياسية وتاريخية وفنية متنوعة، كان لها البصمة الواضحة في التاريخ، من أمثال فدوى طوقان، دلال المغربي، غسان كنفاني، طه حسين، مانديلا.

وكما وجهت دعوتها لحضور المعرض الذي سيتمر لمدة ثلاثة أيام في مكتبة بلدية عنبتا.

 

التعليقات