قرع اجراس الكنائس في جنين والزبابدة وبرقين وكفر قود تضامنا مع الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي

قرع اجراس الكنائس في جنين والزبابدة وبرقين وكفر قود تضامنا مع الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي
رام الله - دنيا الوطن
قرعت  أجراس الكنائس ،اليوم الأحد، في مدينة جنين والزبابدة وبرقين وكفر قود  في تمام الساعة الحادية عشرة  صباحا وذلك تضامنا مع الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي. 

وفي السياق ذاته ثمن راغب ابو دياك رئيس نادي الأسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى المشاركة الفاعلة والتي عبر من خلالها الأهالي والمؤسسات الاهلية والرسمية عن وفائهم للأسرى من المشاركة الفاعلة بالفعاليات التضامنية بمناسبة السابع عشر من نيسان وتضامنا مع الأسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي . 

 ودعا نظمي ربايعه مدير وزارة الاسرى إلى توسيع دائرة الحراك الشعبي وتنويع أشكال التضامن مع الأسرى في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها .

واشار أمين سوقيه رئيس لجنة أصدقاء الاسير   الى ان التضامن مع الأسرى هو واجب واعتراف بما قدمه الاسرى للإنسان الفلسطيني والأرض  على مدار سنين الاحتلال.

واعتبر  المختار فوزي  ان الاسرى داخل سجون الاحتلال هم بمثابة المخزون الاستراتيجي لكل شعبنا وقضاياه الوطنية والامانة الوطنية تقتضي الوقوف معهم بكل جهد وخاصة من قبل الاسرى المحررين .

وفي سياق متصل ستشارك اليوم الفعاليات الوطنية الرسمية والأمنية والأهلية والشخصيات الاعتبارية من خلال برئاسة اللواء طلال دويكات محافظ جنين بتقديم التهاني للطوائف المسيحية بمناسبة عيد الفصح المجيد حيث سيتوجه الوفد لقاعة دير اللاتين في الزبابدة وتباعا سيتم زيارة كنيسة برقين وبلدية برقين ..

التعليقات