وزارتا الثقافة والتربية في طوباس تنظمان نشاطا أدبيا بعنوان: قرأت، سمعت كتبت

رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارتا الثقافة والتربية والتعليم في محافظة طوباس والأغوار الشمالية نشاطا أدبيا، في أربع مدارس ، تحت عنوان: ( قرأت، سمعت ، كتبت )، بحضور مئة وأربعين من طلبة الصف الخامس حتى التاسع الأساسي، بالإضافة إلى أعضاء من الهيئات الإدارية والتعليمية ، وطاقم وزارة الثقافة.
وتم تنظيم هذه الأنشطة الأدبية في مدرستي بنات طمون الشرقية، وأبي ذر الغفاري الأساسيتين، ومدرستي ذكور البيروني والحاج مصطفى أبو الخيزران. وشارك في تنفيذ هذه اللقاءات الثقافية كل من: جيهان بني عودة، وهاني صلاح، ويحيى عويضات. وتضمنت قراءاتٍ قصصية وخواطرَ أدبية، وعروضا تمثيلية عن أهمية القراءة، ودورها في رفع المستوى المعرفي والثقافي بشكل عام، ونماذج من كتابات الطلبة، وقصائد عن القدس للشاعر الفلسطيني هارون هاشم رشيد.. شخصية العام الثقافية على مستوى الوطن . كما تم توزيع صور للشعراء الفلسطينيين، ونشرات وبوسترات عن معرض فلسطين الدولي للكتاب.
وأوضح عبد السلام عابد مدير الثقافة أن هذه السلسلة من الأنشطة الأدبية تأتي في إطار الربعية الثانية لخطة وزارة الثقافة للعام 2014م؛ بهدف تشجيع الطلبة على المطالعة، وتنمية مهارات القراءة والاستماع والكتابة، ورعاية مواهبهم، وتحفيز الكتاب الشبان على المشاركة في الأنشطة الثقافية التي ينظمها مكتب الوزارة في المحافظة.

التعليقات