مفوضية الانتخابات تشكل فرق أمنية عراقية لتوقيف المتحرشين بصور المرشحات

مفوضية الانتخابات تشكل فرق أمنية عراقية لتوقيف المتحرشين بصور المرشحات
رام الله - دنيا الوطن
امت مفوضية الإنتخابات في العراق بتشكيل فرق خاصة لرصد ومقاضاة من يثبت تورطهم بـ"التحرش" بصور المرشحات لا سيما الجدد منهن، عن طريق تمزيقها أو التعليقات غير المناسبة عليها والسخرية والطعن بهن واختلاق قصص تهدف جميعها إلى تشويه صورة المرشحة والتقليل من شأنها.

 ويأتي القرار على خلفية الشكاوى المتزايدة للمرشحات، من استمرار بعض الشباب بـ"التحرش" بملصقاتهن الدعائية، واشتكين من حملة شرسة وغير مسبوقة من التعرض لسمعتهن وحتى "حرمة" صورهن المنتشرة في شوارع بغداد والمدن الأخرى.   ولا تخفي المرشحات، من خلال تقرير نشرته جريدة "المستقبل" اللبنانية، انزعاجهن وصدمتهن من الحملة التي يعتبرنها "منظمة وقائمة على أسس من التمييز تمارسه قوائم ذات توجه محافظ وجدت في مشاركتهن بالانتخابات كسراً لطوق التمترس خلف قادة الكتل".  

 ومن بين أساليب التحرش المنتشرة على ملصقات النساء: رسم نظارات طبية وشوارب مفتولة، قيام رجال الأمن بمنع النسوة من وضع الملصقات الدعائية في بعض الاماكن الإستراتيجية في البلاد، قيام شبان بالتقاط صور وهم يقبّلون الملصقات أو يحتضنون صورهن، كما أورد موقع 24 الإماراتي.   

وفي الإطار نفسه، استنكر رئيس الإدارة الإنتخابية في مفوضية الإنتخابات مقداد الشريفي هذا الأمر مؤكداً بأنه "خرق وتجاوز على نظام الحملات الانتخابية".

التعليقات