دبكا: قاعدة عسكرية سرية في الصحراء الاردنية كانت هدفا لقافلة المركبات التي قصفها الطيران الاردني.. صور

دبكا: قاعدة عسكرية سرية في الصحراء الاردنية كانت هدفا لقافلة المركبات التي قصفها الطيران الاردني.. صور
رام الله - دنيا الوطن
كشفت مصادر عسكرية رفيعة المستوى لموقع دبكا الاسرائيلي، بان قافلة المركبات التي قصفها الطيران الحربي الاردني  يوم الاربعاء الماضي، كانت تضم مقاتلين اردنيين ينتمون للدولة الاسلامية في العراق والشام وكان هدفهم قاعدة عسكرية امريكية-اردنية سرية في غرب الرويشد القريبة من الحدود العراقية والسورية.

وذكرت المصادر، بان القافلة انتقلت من محافظة الانبار غرب العراق الى منطقة البو كمال في محافظة دير الزور السورية، وفيها تزودت بالوقود والمقاتلين والأسلحة والعتاد أثناء هجوم الدولة الاسلامية على المنطقة، وبعد ذلك تحولت المجموعة جنوبا باتجاه الحدود الأردنية لتجنب الكشف عن طريق قوات الأمن الأردنية.

وأضافت المصادر، بان هدف القافلة كانَ قاعدة عسكرية امريكية-اردنية سرية يتدرب فيها قوات اردنية وعراقية تعود لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وقوات مكافحة الارهاب بهدف تنفيذ العمليات الخاصة.

واشارت المصادر الى ان الكشف على موقع القاعدة السرية والتخطيط بمكر ودهاء لمهاجمتها واجتياز الحواجز للوصول بمقربة منها، يعني بانه لم يعدّ بالامكان عزل المملكة عن توغل الجماعات الإرهابية الإسلامية واستهدف القوات الأمريكية وإسرائيل.







التعليقات