النادي الفلسطيني يُنظم وقفة تضامنية وسط العاصمة براغ

النادي الفلسطيني يُنظم وقفة تضامنية وسط العاصمة براغ
براغ - دنيا الوطن - محمود روقة
 نظم النادي الفلسطيني بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين في الجمهورية التشيكية وقفة تضامنية وسط العاصمة التشيكية براغ بمناسبة 17 نيسان يوم الأسير الفلسطيني، حيث رفع المشاركون من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والأصدقاء التشيك الأعلام الفلسطينية واليافطات التي طالبتْ بالإفراج الفوري عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ودانتْ الاحتلال والاستيطان الإسرائيلي، من أجل السلام في الشرق الأوسط، فلسطين العضو 194 في منظمة الأمم المتحدة، الحرية لفلسطين، لا سلام مع الاحتلال.

وأكد حيدر الحوراني، رئيس النادي الفلسطيني في الجمهورية التشيكية على ضرورة تظافر كل الجهود من أجل دعم الأسرى الفلسطينيين، الذين يعانون أبشع أشكال التعذيب والقهر داخل زنازين ومعتقلات دولة الاحتلال الإسرائيلي، وطالب المحافل الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان ومنظمات الأمم المتحدة بضرورة محاسبة إسرائيل على جرائمها  بحق الأسرى الفلسطينيين، وبضرورة تطبيق الاتفاقيات الدولية ذات العلاقة، وبخاصة اتفاقية جنيف الرابعة باعتبارهم أسرى حرب.

وشدد الحوراني على ضرورة توحيد الصف الفلسطيني خلف القيادة الفلسطينية في صمودها على الثوابت الوطنية الفلسطينية. وأن السلام الحقيقي في الشرق الأوسط لن يكون إلا بحرية الشعب الفلسطيني وعودة لاجئيه وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

هذا وقد وزع النادي الفلسطيني منشوراً باللغة التشيكية يشرح فيه معاناة ومأساة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ويطالب المجتمع الدولي بالوقوف الى جانبهم ومؤازرة قضيتهم العادلة.







التعليقات