توريه: الاهتمام العالمي باللاعبين الافارقة اقل

توريه: الاهتمام العالمي باللاعبين الافارقة اقل
رام الله - دنيا الوطن
يقول يايا توريه لاعب ساحل العاج ومانشستر سيتي المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم واحد المرشحين الستة للفوز بجائزة افضل لاعب في انجلترا ان الاهتمام الدولي به سيكون اكبر لو كان من خارج قارة من افريقيا.

وكان سمير نصري زميل توريه في الفريق الانجليزي قال في الشهر الماضي ان الامر سيكون مختلفا بالنسبة لزميله الافريقي لو كان ولد في دولة اوروبية او في امريكا الجنوبية.

وقال توريه عبر برنامج رياضي مع هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اعتقد ان ما قاله سمير صحيح بالتأكيد.. بكل امانة المشجعون هم الذين منحوني الاهتمام اللائق."

وفاز توريه بالقاب محلية في ساحل العاج واليونان واسبانيا وانجلترا وبدوري ابطال اوروبا مع برشلونة في 2009 الا انه يقول ان شهرته رغم كل ذلك لا تصل لشهرة الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة بطل اسبانيا او البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد.

واضاف توريه قوله "عندما تذهب الى اي مكان في افريقيا فالناس يقولون.. نعم نحن نعرفه (ميسي) لكن اذا اتيت الى اوروبا وتقول يايا توريه فان الناس يسألون قائلين.. (من هو)."

واحرز توري 18 هدفا لمانشستر سيتي صاحب المركز الثالث بين فرق دوري انجلترا الممتاز حاليا الا انه لن يشارك مع فريقه الاثنين المقبل في مواجهة وست بروميتش البيون بسبب الاصابة.

التعليقات