حركة فتح اقليم بلجيكا تشارك في فعالية إحياء يوم الأسير

رام الله - دنيا الوطن
شاركت حركة فتح-اقليم بلجيكا- فى حفل احياء يوم الاسير الفلسطينى فى بروكسل الذى رعته مؤسسات وفعاليات بلجيكية وفلسطينية محلية . حيث حضر  هذا الحفل ابناء الحركة فى الاقليم و لفيف من الجالية الفلسطينية ومناصرين بلجيك واوروبين.

تخلل هذا الحفل معرض صور للمصورة البلجيكية المناصرة للشعب الفلسطينى اسماء سيبة يجسد معاناة الاسيرات الفلسطينيات فى السجون الاسرائيلية. فى هذا السياق القت المناضلة الفلسطينية ليلى خالد كلمة مسجلة تحدثت فيها عن معاناة الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلى.

وقدمت ناشطة كندية فى مجال حقوق الانسان والدفاع عن الاسرى عرض دراسة عن واقع الاسرى ومعاناتهم داخل السجون الاسرئيلية والسياسات التى تمارس ضدهم وبينت ايضا الانتهاكات الاسرئيلية للقانون الدولى الانسانى والمعاهدات الدولية ذات الصلة.

بدوره اكد ايمن قنديل امين سر حركة فتح اقليم بلجيكا على ضرورة استمرار الفعاليات الشعبية والدولية المناصرة للأسرى وفضح سياسات الاحتلال الممنهجة ضد الاسرى والعمل بكل الوسائل لتحرير الاسرى وتبيض السجون الاسرائيلية من كافة المعتقلين الفلسطينين. هذا واكد السيد قنديل على وقوف حركة فتح خلف السيد الرئيس بتمسكه بشرط اطلاق الدفعة الرابعة من الاسرى حسب الاتفاق الموقع مع الجانب الاسرائيلى.

من الجدير ذكره ان قاعة الاحتفال زينت بالاعلام الفلسطينية واللوحات الوطنية وصور الاسير مروان البرغوثى. 

التعليقات