ذكرى رحيل أعز الناس في منتدى اليابلي

ذكرى رحيل أعز الناس في منتدى اليابلي
رام الله - دنيا الوطن هاني أحمد

تحت رعاية مدير مديرية الشيخ عثمان – رئيس المجلس المحلي الأستاذ/ عبدالرؤوف محمد سعيد.. نظم منتدى اليابلي الثقافي عصر يوم الثلاثاء الموافق 15ابريل 2014م فعالية تأبينية بمناسبة مرور 12 عام لرحيل فنان الكبير/ محمد سعد عبدالله.. وفي البدء أفتتح الفعالية الأستاذ/ أحمد سعيد.. 

رحب بالحضور جميعاً.. وقال أن منتدى اليابلي يحي مثل هذه الفعالية من كل عام ويعتبر هذا العام الثالث على التوالي.. وأشار أن المنتدى ينوي بأن يوصل هذه الفعالية السنوية إلى مهرجان يحتفل به داخل الوطن ومن ثم إيصاله إلى أن يصبح مهرجان دولي باسم الفقيد الفنان/ محمد سعد عبدالله.. وقال بأن هذه المسألة مطروحة لكل رؤساء المنتديات والمراكز والمثقفين والمبدعين والمسؤولين داخل محافظة عدن والوطن بأكمله.. كما تتطراق بحديثة قائلاً: أن هذا العام سوف يقوم المجلس المحلي بالمديرية برصف الشارع الذي يسكن فيه الفقيد.. كما تم تركيب لوحات تذكارية تحمل صورة واسم الفقيد من أمام بريد الشيخ عثمان إلى نهاية بستان الكمسري.. وفي الصعيد نفسة اتسمت الفعالية بعدد من الكلمات البديعة تحكي عن يوميات ومراحل حياة الفقيد تحدث بها الأستاذ الشاعر/ هاني محمد سعيد جرادة ناقش فيه الكتاب الذي ألفه الفنان الراحل/ محمد سعد عبدالله ويحمل اسم (لهيب الشوق).. ومن جاب أخر تحدث الأستاذ/ نجيب يابلي عن حياة ومناقب الفنان الراحل محمد سعد عبدالله.. كما تخللت الفعالية وصلات غنائية جميلة من التي تغنى بها الفقيد الراحل قام بأداءها عدد من الفنانين المبدعين ومحبي الفقيد..

وفي الأخير تم تسليم درع محافظة عدن لنجل الفقيد مشتاق محمد سعد.. من قبل مدير مديرية الشيخ عثمان الأستاذ/ عبدالرؤوف محمد سعيد، ومدير الثقافة بالمحافظة الأستاذ/ رامي نبيه.. تخليداً لدور والده الفنان الراحل محمد سعد عبدالله بكل ما أثرى به في  الساحة الفنية جسد بها روح المحبة والإخاه والسلام..

حضر الفعالية جمع كبير من المثقفين والفنانين والمسؤولين والمبدعين والمهتمين ومحبي الفنان الكبير الفقيد/ محمد سعد عبدالله.




التعليقات