نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في جنين تختتم دورة في الارشاد التربوي

نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في جنين تختتم دورة في الارشاد التربوي
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في محافظة جنين في قاعة الاجتماعات في جامعة القدس المفتوحة في جنين دورة حول الارشاد التربوي بواقع (35) ساعة تدريبية.

وكانت الفئة المستهدفة منها طلبة السنة الرابعة من تخصص الخدمة الاجتماعية في جامعة القدس المفتوحة في منطقة جنين التعليمية.

وحضر اللقاء الختامي وتخريج الطلبة د.محمود عوض ابو زيد رئيس نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في محافظة جنين وأحمد ستيتي وفاتنة هب الريح من شؤون الطلبة في منطقة جنين التعليمية بالاضافة الى اعضاء النقابة / أ .عمر نزال ، أ .ناصر صبيحات، أ .معاذ العارضه ، أ .اباء خريوش، أ .محمدصرصور،

أ. ناصر غباري.  
واشتملت الدورة التي اشرفت عليها النقابة على تعريف الارشاد التربوي واهداف التوجيه والارشاد التربوي والاسس التي يقوم عليها التوجيه والارشاد والاطراف الداعمة في العملية الارشادية ومهام وصفات المرشد التربوي واخلاقيات العمل الارشادي، والممارسات التي يجب ان يبتعد المرشد التربوي عن القيام بها، وملفات العمل الارشادي، وكيفية اعداد خطة التوجيه والارشاد ،ومفهوم الاشراف الارشادي المهني ودوره.

بدوره رحب ابو زيد بالحضور والمشاركين، مثمنا دور ادارة الجامعة وتعاونها لما فيه مصلحة طلبتها وخريجيها وبما ينسجم مع احتياجاتهم التدريبية، واشار في كلمته للخريجين الى اهمية الدورات التدريبية الاستكمالية وضرورة تطوير الذات الشخصية والمهنية من خلالها، لكي تكون عنصرا مكملا لما تزودنا به الجامعة من معارف ومعلومات تحتاج الى مهارات لتطبيقها وتنفيذها وتطويرها، مشيرا الى ان الدورة استهدفت خريجي تخصص الخدمة الاجتماعية، لتعزيز قدراتهم ولربط معارفهم النظرية بالواقع العملي والاحتياجات المهنية، معربا عن امله عن تحقيق هذه الدورة لاهدافها..

ونقل أ. أحمد ستيتي رئيس شؤون الطلبة تحيات رئيس ومدير الجامعة للحضور، مؤكداً على الاهتمام البالغ الذي توليه جامعة القدس المفتوحة لدارسيها وخريجيها..

وشكر ستيتي النقابة على تعاونها مع منطقة جنين التعليمية كما شكر المدربين في هذه الدورة معربا عن امله عن استمرار الدورات الاستكمالية التي من شأنها رفع الكفايات المهنية للطلبة وتطويرها..

وفي نهاية اللقاء قامت الهيئة الادارية للنقابة  وشؤون الطلبة في الجامعة  بتوزيع الشهادات ، متنمين لهم التوفيق والنجاح في حياتهم المهنية والعملية..

 

التعليقات