كرّمت الطلبة الفائزين في مسابقات المختبرات العلمية ..تعليم غزة تفتتح دورة تدريبية لمعلمي المعاهد

كرّمت الطلبة الفائزين في مسابقات المختبرات العلمية ..تعليم غزة تفتتح دورة تدريبية لمعلمي المعاهد
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت وزرة التربية والتعليم العالي دورة تدريبية لمعلمي المعاهد الأزهرية على مستوى قطاع غزة وذلك في مركزي التدريب بمديرية غرب غزة وخانيونس.

وقام بافتتاح الدورة بمركز غزة أ. علي أبو حسب الله مدير عام الاشراف والتأهيل التربوي, ونائبه أ.زياد المدهون, وحضور فريق من إدارة المعاهد الأزهرية برئاسة د. اسماعيل بلبل.

وتأتي هذه الدورة تلبية من وزارة التربية والتعليم لطلب تقدم به عميد المعاهد الأزهرية د. اسماعيل بلبل إلى وزير التربية والتعليم العالي د. أسامة المزيني من أجل الاستفادة من خبرات وزارة التعليم في الارتقاء بكفايات معلمي المعاهد الأزهرية, ومن المقرر أن تستمر الدورة لمدة 10 أيام بواقع40 ساعة تدريبية ويستفيد منها58 معلم ومعلمة.

ورحب أ.أبو حسب الله بفريق المعاهد الأزهرية المشارك في الافتتاح وبالمعلمين المشاركين معرباً عن سعادته بهذا التنسيق الذي أفضى إلى هذه الدورة التدريبية التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بكفايات المعلمين المهنية في موضوعات متنوعة تلامس احتياجاتهم، كما أكد على أهمية التنمية المهنية أثناء الخدمة و
التي تضع المعلمين في صورة كل جديد في مجال التربية.

من جانبه أشاد د.بلبل بوزارة التعليم ودورها في تطوير وخدمة العملية التعليمية والانجازات التي حققتها في هذا الجانب, مؤكداً أن مثل هذه الدورة سيكون لها الأثر الايجابي في الميدان التعليمي للمعاهد الأزهرية.

في سياق آخر كرمت الإدارة العامة للتقنيات التربوية بوزارة التعليم الطلبة ” الفائزين في مسابقة أصدقاء المختبر العلمي 3 للصفوف الحادي عشر و والثامن وذلك خلال احتفال أُقيم في مقر الوزارة بغزة.

وفاز في المسابقة بالمركز الأول على مستوى الصف الحادي عشر للطلاب مدرسة خالد الحسن الثانوية, وللطالبات مدرسة خانيونس الثانوية من مديرية تعليم غرب خانيونس.

أما على مستوى الصف الثامن فقد فاز في المركز الأول على صعيد الطلاب مدرسة رودلف فالتر الأساسية أ من مديرية الوسطى, و الطالبات مدرسة حمامة الأساسية للبنات من مديرية غرب غزة.

وأكد د. زياد ثابت وكيل وزارة التعليم على أن وزارته تولي اهتماماً كبيرا لتفعيل المختبرات العلمية وتعزيز دخول الطلبة للفرع العلمي .

التعليقات