فتح بسلفيت تحيي يوم الأسير وذكرى استشهاد القائد "أبو جهاد"

رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح- إقليم سلفيت، يوم السبت 19/4/2014م، بالشراكة مع مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في فرع جامعة القدس المفتوحة ونادي الاسير وشؤون الاسرى والقوى الوطنية في سلفيت مهرجان نبض الحرية والوفاء وذلك في ذكرى استشهاد القائد خليل الوزير أبو جهاد ويوم الأسير الفلسطيني، وتحت رعاية محافظ سلفيت الأخ عصام أبو بكر.
وحضر المهرجان، الذي نُظّم في فرع الجامعة في سلفيت، عصام أبو بكر محافظ محافظة سلفيت وانتصار الوزير زوجة الشهيد أبو جهاد والعقيد الركن رياض الطرشة قائد منطقة سلفيت وعبد الستار عواد أمين سر إقليم فتح والأستاذ طارق سليمة القائم بأعمال مدير فرع سلفيت ورؤساء البلديات وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية في سلفيت وأهالي الأسرى في محافظة سلفيت.
واستهل الحفل بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم تلا ذلك عزف السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين الأبرار.
وبارك محافظ سلفيت عصام أبو بكر للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس إصرارها على حرية الأسرى وعودتهم إلى منازلهم، قائلاً أن الرئيس الفلسطيني يضع قضية الأسرى على سلم الأولويات؛ مناشدًا الجهات الخارجية بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا وأرضنا.
وأعرب أبو بكر عن فخره بالأسرى الفلسطينيين، وقال: "صودرت حريتهم ودفعوا ريعان شبابهم في سبيل الحرية لفلسطين وعاصمتها القدس الشريف، أولئك الذين رسموا بعذاباتهم خارطة الوطن، واستطاعوا بصلابتهم وعنفوانهم واردتهم كسر انف سجانيهم وجلاديهم عندما حولوا عتمة الزنازين وغرف القمع والتعذيب إلى أكاديميات للفكر الثوري تخرج الأبطال والمناضلين الذين قادوا العمل الوطني، مسجلين أروع الصور في الدفاع عن الأرض وحلم الأطفال بالعيش بكرامة".
إلى ذلك، نقل سليمة تحيات الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة للحضور، وأوضح أن أ. د. عمرو أصدر تعليماته إلى كل الفروع بالمشاركة الفاعلة لإنجاح فعاليات يوم الأسير الفلسطيني بالشراكة مع مؤسسات العمل الوطني؛ معربًا عن فخر "القدس المفتوحة" بإحياء فعاليات مهرجان نبض الحرية والوفاء في رحابها؛ كما أكد أن الجامعة تدعم الفعاليات المجتمعية والوطنية وبخاصة فيما يتعلق بالأسرى الأسود الرابضة خلف القضبان؛ وأكد دعم "القدس المفتوحة" ومساندتها للأسرى في معركتهم من أجل إطلاق سراحهم وتحريرهم.
وفي نهاية حديثه أكد سليمة اصطفاف جامعة القدس المفتوحة بأركانها كافة خلف قيادتنا الفلسطينية في معركتها التاريخية مع الاحتلال الإسرائيلي، مثمنًا موقف فخامة الرئيس محمود عباس في الحفاظ على الحقوق والثوابت الفلسطينية وعلى رأسها الإفراج العاجل عن الأسرى في سجون الاحتلال وإصراره على أن استحقاق الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف أمر لا يمكن الرجوع عنه أو المساومة عليه؛ وشكر سليمة مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية وكل من وقف معهم في إنجاح المهرجان.
وأعرب عبد الستار عواد أمين سر إقليم فتح سلفيت عن فخره واعتزازه بالتضحيات العظيمة التي بذلت وما زالت تبذل في سبيل الحرية والاستقلال، وقال أن "استمرار مسيرة النضال والكفاح هي عهدنا لأسرانا البواسل ووفاءً لدماء شهدائنا الذين حولوا معاناة شعبنا والآمه إلى وقود ثورة اشعلت في نفوسنا حب العطاء والتضحية.. ونلتقي اليوم في حرم جامعة القدس المفتوحة في مهرجان نبض الحرية والوفاء في صرح علمي مميز لنحيي سوياً مناسبتين نستمد منهما العزيمة والأمل والإصرار على مواصلة درب النضال ألا وهما ذكرى استشهاد أبو جهاد ويوم الأسير الفلسطيني فتاريخ شعبنا حافل بالمناسبات الوطنية تتشابه فيها كل معاني الألم والحرمان، فلنجعل من تلك المعاني مقامات عز وافتخار تزيدنا إصرارًا وصلابة للتخلص من الاحتلال ودحره عن أرضنا لتحقق وصايا الشهداء الذين خطوها بدمائهم".
وفي نهاية حديثه دعا عواد جماهير شعبنا للالتفاف حول القيادة وعلى رأسها سيادة الرئيس أبو مازن في وجه الهجمة التي يتعرض لها.
كما تحدثت انتصار الوزير زوجة الشهيد خليل الوزير أبو جهاد رئيسة مؤسسة الشهداء والجرحى معبرًة عن عميق امتنانها وشكرها لمنظمي المهرجان، وأشارت إلى أن راية فلسطين رفعت وستظل مرفوعة وأن هذه كانت من وصايا أبا جهاد، داعيًة الأجيال القادمة إلى الحفاظ على الراية الفلسطينية مرفوعة، لكي نحقق أهدافنا وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وتحرير أسرانا من السجون الإسرائيلية.
ودعت أم جهاد إلى الوحدة الوطنية وطالبت الجهات المعنية بإيصال رسالة قضية الأسرى محلياً ودولياً والتوافق على برنامج وطني شامل يهدف إلى تفعيل قضية الأسرى.
وبعد ذلك تم تكريم ذوي الأسرى في محافظة سلفيت وتكريم ذوي الشهيد أبو جهاد.
يذكر أنه تم افتتاح معرض للصور والأعمال التراثية على هامش المهرجان.

التعليقات