" حماس " بخان يونس تنظم أمسية الوفاء لسيد الشهداء وأسرى الحرية والفداء

" حماس " بخان يونس تنظم أمسية الوفاء لسيد الشهداء وأسرى الحرية والفداء
رام الله - دنيا الوطن
ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها حركة المقاومة الاسلامية حماس, وتزامنا مع يوم الأسير الفلسطيني , نظمت حركة حماس بخان يونس الخميس أمسية خاصة بعنوان " الوفاء لسيد الشهداء وأسرى الحرية والفداء " أمام القلعة وسط خانيونس , باستضافة
النائب في المجلس التشريعي والقيادي في حركة حماس أ. مشير المصري , وبحضور وزير الحكم المحلي د. محمد الفرا وقيادة حركة حماس في محافظة خان يونس , وعددٍ من الشخصيات الاعتبارية والثورية في المحافظة وسط المئات من الجماهير المشاركة في الأمسية الخاصة .

وبكلمة ألقاها أ. مشير المصري أكد خلالها على أن حركة حماس وفصائل المقاومة مارسوا محاولات عدة على مدار عقود لتحرير الأسرى، مؤكداً أن ما خفي لدى القسام أعظم، والمعارك القادمة ستري الاحتلال ما لم يره.

وحذر المصري الاحتلال من أي مغامرة سيرتكبها ضد غزة، مؤكداً أنها ستنقلب عليه جحيماُ، وأن المقاومة ستأتيه من فوق الأرض ومن تحتها, ولن يكون هناك مفر من أيدي المقاومة.

ولفت إلى أن نجاعة عملية "الوهم المتبدد" التي أنتجت صفقة "وفاء الأحرار" أكدت أن الشعب الفلسطيني يضع قضية الأسري علي رأس أولوياته.

وقال المصري "إن التجارب أثبتت بأن الطريق الأنجح لتحرير الأسري لا يكون إلا عبر فوهه البندقية, وبخيار الجهاد والمقاومة, وبصفقة وفاء الأحرار وأخواتها".

وشدد على أن الشعب الفلسطيني يمتلك عزيمة وإرادة صلبة رضخت لها الإرادة والقيادة الصهيونية رغم أنفها.

وفي رسالة للأسري أضاف المصري :"سنتسلق كل الجبال وسنخترق كل الوديان وسنزحف بكل ميدان حتى نحرركم بإذن الله عز وجل رغم أنف المحتل".

وتابع :" يجب أن تبقي قضية الأسري تحتل القدسية والنزاهة بعيداُ عن تلويثها عبر المفاوضات والتنسيق الأمني والتسوية", إلي جانب عدم ربطها بتمديد المفاوضات".

واعتبر النائب في التشريعي المصري أن فكاك الأسري هو واجب شرعي ومن أشرف القربات إلي الله عز وجل, مؤكداً أن قادة حماس وجندها لن يهدأ لها بال حتي يروا الأسري بين ذويهم وأهليهم وقد تحرروا من سجون العدو الصهيوني علي خطي
وفاء الأحرار وأخواتها.

تخللت الأمسية عددٍ من الفقرات المميزة افتتحت بالقرآن الكريم والكلمات  المباركة والهادفة والفقرات الفنية الشيقة , وأوبريت مسرحي يعبر عن حالة ومعاناة الأسري داخل زنازين العزل الانفرادي وانتصارهم علي السجان, إلي جانب وصلات من الأناشيد الذي نفذتها الفرقة الفنية "طيف غزة" التابعة لحركة حماس بخان يونس بالإضافة الى فقرات ابداعية نالت اعجاب الحضور والمشاركين في أمسية الوفاء لسيد الشهداء وأسرى الحرية والفداء .

من الجدير ذكره أن الأمسية تأتي ضمن سلسلة الفعاليات التي تنفذها حركة حماس في خان يونس منها اللقاءات المتتابعة والعروض المرئية في المساجد والمسير الكشفي لأبناء حماس وغيره الكثير من الفعاليات والأنشطة .



التعليقات