المبادرة العُمانية تنظم يوم ترفيهي للأيتام وأمهاتهم

المبادرة العُمانية تنظم يوم ترفيهي للأيتام وأمهاتهم
رام الله - دنيا الوطن
نظمت المبادرة العُمانية الأهلية لمناصرة فلسطين يوماً ترفيهياً للأيتام المكفولين لديها ، تحت عنوان " يوم اليتيم الفلسطيني " في منتجع رفح السياحي التابع لجمعية الصلاح الإسلامية في محافظة رفح ، بحضور الأيتام إضافة إلى أفراد أسرهم من إخوة وأخوات وأمهاتهم، ليكونوا في ظل الجو الأسري والعائلي ، وكذلك بحضور عدد من رؤساء الجمعيات والمراكز الشبابية في محافظات قطاع غزة.

منسق المبادرة العُمانية في قطاع غزة أ. عبد الله الاسطل أكد أن هذا اليوم تنظمه المبادرة ولأول مرة بعد انطلاقتها قبل عام ، لترسم البسمة والسعادة على وجوه من أمر الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم برعايتهم وكفالتهم.

وقال الاسطل: نسعى من خلال هذا اليوم إلى منح هذه الفئة من المجتمع الفلسطيني أفضل وأرقى الخدمات ، ونكون اليد الحانية والقلب الرحيم لهم ، وأننا جميعا أبائهم وسنبقى دائما نكفلهم ونرعاهم حتى يصبحوا قادرين على إعالة أنفسهم وشق طريقهم بالحياة.

وشكر الاسطل كل المحسنين والخيرين في سلطنة عُمان لتبرعاتهم ودعمهم المستمر ، الذي كان له بعد توفيق الله الفضل الكبير في تنفيذ عدد من المشاريع والأنشطة الإغاثية للشعب الفلسطيني ، ودعاهم إلى مواصلة العطاء والدعم لمشاريع المبادرة ، وخاصة أن الأوضاع في قطاع غزة تزداد سوءً مع تشديد الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة للعام الثامن على التوالي ، ووجهه شكره وتقديره لجميع الجمعيات الخيرية التي تتعاون مع المبادرة في تنفيذ أنشطتها .

من جانبه تحدث أ.نبيل جمعة مدير جمعية الصلاح الإسلامية في محافظة رفح وبالنيابة عن الجمعيات الشريكة للمبادرة في تنفيذ أنشطتها حيث أبرق عدد من الرسائل الأولى رسالة شكر وعرفان إلى المبادرة العُمانية ولأهل سلطنة عُمان  ودعاهم لمزيد من العطاء والدعم ، والثانية إلى الأيتام حيث دعاهم لعدم التردد في طلب أي مشورة أو مساعدة ، والثالثة لكل المؤسسات المانحة العربية والدولية وجه لهم نداء استغاثة لرفع الحصار الظالم عن قطاع غزة ، والأخيرة أرسل تحية إكبار وإجلال إلى المرابطين في المسجد الأٌقصى ودعا الله عز وجل أن يثبتهم وينصرهم على عدوهم .

وفي اتصال هاتفي من سلطنة عُمان للدكتور  راشد الربيعي  مؤسس المبادرة العُمانية  والقائم على أعمالها في السلطنة حيث وجه رسالة ترحيب وتحية للأطفال الأيتام ، وتمنى لهم الاستمتاع في هذا اليوم  وقال :"أن هذا الحفل هو جزء بسيط من واجبنا نحو هذه الشريحة ، ونحاول قدر الإمكان أن نخدم أطفالنا  بما نستطيع  ، وذكرهم أن النبي ولد يتيماً وعاش طفولته يتيم الأب والأم ورغم ذلك كان قوياً وطموحاً ويعتمد على نفسه ، وعاش رحيماً بالفقراء والمحتاجين ، وقدم للإنسانية أعظم مثال من القيم والأخلاق ".

 ثم وجه الربيعي رسالة للمجتمع وأوضح أنه لا بد له أن يحترم اليتيم  ويوقره ويعامله  كإنسان محتاج إلى اهتمام وتعويض لما فقده من حنان أبيه ، وهذه هي السياسة التي تحاول أن تتبناها المبادرة  في التعامل مع أطفالنا الأيتام .

وشكر الإخوة المتبرعين في سلطنة عُمان الذين أجرى الله  عليهم هذا الخير ، ووفقهم للإنفاق ويسر لهم هذا السبيل ، ودعا الله لهم أن يبارك في أموالهم وأولادهم وأن يزيدهم الله من فضله .

يذكر أنه تخلل اليوم الترفيهي تكريم الجمعيات العاملة مع المبادرة ، وتقديم الجوائز والمسابقات للأطفال ، وإدخال الفرحة والسرور على قلوب ووجوه الأطفال من خلال الألعاب ووجبة غداء.


























التعليقات