قلقيلية : طالبات من مدرسة الشهداء يحضرن جلسة مجلس بلدي

قلقيلية : طالبات من مدرسة الشهداء يحضرن جلسة مجلس بلدي
رام الله - دنيا الوطن
 حضرت  مجموعة من الطالبات من مدرسة الشهداء في المدينة وقائع جلسة المجلس البلدي رقم (81) والتي عقدت في البلدية، وذلك  في اطار مشرع تعزيز مفاهيم الحكم المحلي الذي تنفذه وزارة الحكم المحلي بتمويل من مؤسسة GIZ  الالمانية  وبالتعاون مع الهيئات المحلية والتربية و التعليم ، ورافق الطالبات المعلمة  المشرفة عائدة داود  .

ورحب عثمان داود رئيس بلدية قلقيلية باسم المجلس البلدي بالطالبات والمعلمة المشرفة ، شاكرا اياهن على جهودهن في التواصل مع البلدية ،  مؤكدا على أهمية التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي والتعرف على عملها والية اتخاذ القرارات فيها ، الامر الذي يعزز لديهن مجموعة من المفاهيم الاساسية حول الحكم المحلي وطبيعة عمل المجلس البلدي ، أملا من الطالبات نقل تجربتهن لمحيطهن وان تعزز لديهن الجوانب القيادية في شخصيتهن .

من جانبها شكرت المعلمة المشرفة على الطالبات عائدة داود مجلس بلدي قلقيلية على تعاونهم   وتسهيلهم مهمة الطالبات والتعامل بسياسة الباب المفتوح والمباشر ، مؤكدة ان لهذه التجربة اثر مباشر على الطالبات من حيث فهم صورة عمل المجلس البلدي والية اتخاذ القرارات فيه مشيرة الى انه تمت اضافات نوعية لدى الطالبات حول ذات الموضوع من حيث التعرف على مفاهيم جديدة بعد المشاركة بشكل مباشر في وقائع الجلسة مثل النصاب القانوني وكتابة المحضر وكيفية التوصل الى القرار والتصويت والاجماع ... الخ ) .

واشارت المعلمة ان حضور الجلسة هو احد المراحل في اطار مشروع تعزيز مفاهيم الحكم المحلي حيث قامت الطالبات سابقا بجولات في مرافق البلدية والتعرف على طبيعة العمل فيها وقمن بتقديم مبادرة لإنشاء حديقة العاب للصم في المدينة بالتعاون مع البلدية . 

التعليقات