بيت لاهيا تقيم الموسم الرياضي لناديها

بيت لاهيا تقيم الموسم الرياضي لناديها
رام الله - دنيا الوطن
في خطوة كبيره ونادرة وبعد التقدم الملحوظ لنادي بيت لاهيا نظمت رابطة ابناء بيت لاهيا ورشة عمل لتقييم الموسم الرياضي لنادي بيت لاهيا بعنوان نادي بيت لاهيا بين الواقع والطموح استعرض من خلاله اهم انجازات النادي والمعيقات التي واجهت النادي في الفترة السابقة، وحضر اللقاء عدد من الرياضيين ولاعبي بيت لاهيا القدامى وفريق النادي لكرة القدم وعدد من قدامى لاعبي كرة الطائرة والالعاب الفردية ووجهاء المدينة والمثقفين ومن الادارات السابقة للنادي واعضاء مجلس ادارة النادي وقيادات العمل الوطني والاسلامي في بيت لاهيا ورئيس البلدية،كما ضم اللقاء ممثلي عن حركتي فتح وحماس كونهم اطراف الوفاق الرياضي والذي من خلاله تم تكليف ادارة النادي  واستهل الحديث السيد حسين عليان رئيس النادي اهم المحطات في الفترة الماضية والمعيقات والمشاكل التي واجهت النادي والتي كان اهمها الازمة المالية التي مر بها النادي، في اكد المتحدثون على اهمية تخطي كل العقبات من اجل انجاح المسيرة داخل النادي وان لا يتقصر التركيز على الجانب الرياضي وان يكون للجانب الاجتماعي والثقافي دورا بارزا في النادي الذي يعد من اكبر المؤسسات الشبابية في بيت لاهيا.
وضمن مداخلات المتواجدين اكد المهندس رمزي حمودة مدير عام شركة كهرباء محافظات قطاع غزة على اهمية وضع البدائل من قبل ادارة النادي في الوصول الى التمويل اللازم للعمل وان على ادارة النادي البحث عن مصادر تمويل عاجلة وايضا مصادر ثابتة للتمويل، فيما اشار الدكتور نبهان عمر على اهمية تفعيل رسالة النادي في الجوانب الاجتماعية والثقافية وعدم اقتصار العمل على الجانب الرياضي وشدد على اهمية دور الاعلام في النادي وتفعيله من اجل اضهار صورة النادي وفعالياته واقترح ان يكون هناك توأمة بين النادي وبين اندية خارجية مما يزيد من فعالية اداء النادي.

فيما تسائل الاعلامي الرياضي أ. سعيد الكيلاني عن المعيقات التي واجهت رابطة ابناء بيت لاهيا في الوصول لحلول منطقية للازمات التي واجهت النادي والذي بدوه رد أ. توفيق ابو جراد متحدثا عن رابطة ابناء بيت لاهيا قائلا بأن الرابطة اجتمعت قبل اللقاء مع قيادات فتح وحماس والجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية وقدامى لاعبي نادي بيت لاهيا ولاعبي الفريق الحاليين وعدد من ابطال الالعاب الفردية والجماعية ووجهاء بيت لاهيا من اجل الوصول الى مقترحات عملية للخروج من الازمة الحالية التي تتمثل في عدم انعقاد مجلس الادارة بكامل هيئته منذ اكثر من عام ونصف والذي وصه ابو جراد بالكارثة التي تعيق عمل النادي وتعيق التخطيط وتنفيذ المشاريع التي من شأنها تطوير النادي ومرافقه وطالب بتغييرات جوهرية في الادارة من اجل الارتقاء بالنادي ويكون ذلك بالتوافق بين كافة الأطراف.  

وفي مداخلته اكد الرفيق ابو اسامة رجب وهو احد قيادات العمل الوطني في بيت لاهيا على اهمية تفعيل دور المجتمع المحلي من خلال فتح باب التنسيب للنادي ووضع الكفاءات الحقيقية في الادارة التي من شأنها ايجاد الحلول لكل المشاكل وترتقي بالنادي الى مستويات افضل.

وضمن مداخلة الاخ دياب المصري مدير مدرسة بيت لاهيا لالعاب القوى اكد على اهمية الالعاب الفردية وان ابطال بيت لاهيا يشاركون باسم فلسطين في المحافل الدولية وعلى ادارة النادي الاهتمام بهم وان هناك قصورا واضحا في هذا المجال. فيما اشار اللاعب الدولي السابق  في الكراتية بهجت طنطيش  على اهمية الاستثمار في مجال الرياضة وان بيت لاهيا لديها كفاءات رياضية قادرة على ذلك وخصوصا في الالعاب الفردية.

وتحدث بهجت البحري احد اعضاء الجهاز الفتي لفريق كرة القدم والمدرب السابق للفريق على اهمية استغلال موارد النادي وانشاء مشاريع من شأنها دعم النادي ماليا وذلك اسوه بالاندية الاخرى التي سبقتنا في هذا المجال حيث اكد على ان اللاعبين لا يحصلون على مستحقات مالية كافية كباقي الاندية.

فيما اكد أ. عمر ابو جراد المدير الاداري للنادي بان فتح باب العضوية وتنظيم الانتخابات هو الكفيل بان تكون الادارة قوية وتستطيع انجاز مهمتها بشكل جيد وان النادي بحاجة الى مصادر تمويل ثابتة وشدد على اهمية العمل على استرجاع مرافق النادي وخصوصا الصالة.

وتحدث أ. مريد ورش أغا لاعب كرة الطائرة السابق في النادي على اهمية وجود صالة مغلقة من اجل الالعاب الفرية وتفعيل الالعاب الرياضية بالاضافة لكرة القدم حيث ان كرة الطائرة كانت ريادية وتحتل المراكز الاولى على مستوى القطاع والان نحن نعاني من عدم وجود فريق لكرة الطائرة بالنادي.

واكد امين سر حركة فتح في بيت لاهيا على اهمية مشاركة الموظفين في جمع التبرعات والتخفيف من الضائقة المالية للنادي وكان رأيه ان ادارة النادي عملت كل ما بوسعها لانجاح النادي وان انجازاتها واضحة

وتسائل لاعب نادي بيت لاهيا السابق نعمان ابو جراد عن الاسباب التي منعت ادارة نادي بيت لاهيا من حل مشاكل النادي وعليهم ايجاد الحلول الكفيلة بالارتقاء بالنادي فيما حمل لاعب كرة الطائرة بالنادي عمر عليان الادارة المسئولية الكاملة عن وضع النادي وخصوصا فيما يتعلق بالكرة الطائرة وطالب بتغيير الادارة.

ولم يبتعد كثيرا أ. عايش برهومة احد الشباب الفاعلة في بيت لاهيا وعضو رابطة ابناء بيت لاهيا عن تحميل الادارة المسئولية عن التقصير في الاداء وان على الادارة تحمل مسئولياتها في الوصول الى حلول لكل المشاكل التي تواجه النادي.  فيما اقترح نادر ابو جراد  من رابطة مشجعي نادي بيت لاهيا على اهمية جلب التبرعات من اهالي بيت لاهيا من اجل استرجاع صالة النادي المستأجرة بثمن زهيد وايضا لانقاذ النادي من الازمة المالية.

وفي مداخلته اكد أ. زاهر طنطيش على اهمية مثل هذه اللقاءات التي تساعد في ايجاد المقترحات والتوصيات من اجل الارتقاء بمؤسساتنا الوطنية واشار على أن نادي بيت لاهيا يمثل اهمية كبرى بالنسبة لمدينة بيت لاهيا وعلى الجميع تحمل مسئولياته من اجل انجاحها .

فيما اشار أ. عز الدين الدحنون رئيس البلدية عن دور البلدية في دعم النادي من خلال بعض المشاريع وتكريس سيارات البلدية لتوصيل اللاعبين والجماهير اثناء المباريات الخارجية وتمنى من الجماهير مساندة النادي من اجل الارتقاء بمستواه .

وتحدث الاخ محمد عادل المصري ممثل حركة فتح على ان الحركة لا تمانع في التغيير شرط ان يكون عبر صناديق الانتخاب وترفض التكليفات فيما اكد محمد الزين ممثل حركة حماس ان الحركة مستعدة للتغير اذا كان في مصلحة النادي .. وفي نهاية اللقاء شكر المهندس محمود ابو سمرة الذي  كان يدير اللقاء كافة الحضور وحثهم على العمل من اجل مصلحة بيت لاهيا والارتقاء بهذه المؤسسة الاكبر على مستوى المدينة



التعليقات