قراقع: الاسرى الاداريون يشرعون بإضراب مفتوح يوم 24/4

رام الله - دنيا الوطن
كشف وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع أن الاسرى الإداريين سيبدأون في إضراب مفتوح عن الطعام يوم الخميس 24/4/2014 بناء على رسالة وصلت منهم وذلك احتجاجا على استمرار الاعتقال الإداري بحقهم وتجديده دون أية أسباب قانونية.

 وذكر قراقع أن الاسرى أطلقوا على هذا الإضراب (ثورة كرامة وإرادة حرية) مطالبين بدعمهم ومساندتهم من كافة الجهات الحكومية والرسمية للضغط على حكومة إسرائيل بوقف سياسة الاعتقال الإداري التعسفي وقانونه الذي ظل سيفا مسلطا على رقاب الاسرى منذ بداية الاحتلال.

وقال قراقع أن 185 معتقلا إداريا يقبعون في سجون الاحتلال، حيث تصاعدت حملة الاعتقال الإداري في الآونة الاخيرة وأن 60% من الاسرى الإداريين تم تجديد الاعتقال لهم أكثر من مرة.

 وقال أن إسرائيل أصدرت 23 ألف أمر اعتقال إداري منذ عام 2000 وأنها تستخدم الاعتقال الإداري كروتين ودون أسباب قانونية موجبة مما يخالف قواعد وأحكام اتفاقية جنيف الرابعة.

 وأوضح  أن حكومة إسرائيل وإدارة السجون لم تلتزم بتعهدها يوم 14/5/2012 عندما تعهدت بتقييد الاعتقال الإداري و إخضاعه لأسباب قانونية وعدم تجديده دون أية بينات قانونية وكان ذلك الالتزام تحت إشراف ورعاية مصر عشية إنهاء الاسرى إضرابهم عن الطعام في ذلك الوقت.

التعليقات