وفد خبراء من الحزب الشيوعي الصيني يزور جامعة الاستقلال

اريحا - دنيا الوطن
زار وفد خبراء من الحزب الشيوعي الصيني صباح اليوم السبت جامعة الاستقلال في أريحا للتعرف على الجامعة ورسالتها عن كثب, حيث تأتي زيارتهم لفلسطين تلبية لدعوة من حركة فتح.
وكان في استقبال الوفد أ. د عبد الناصر القدومي, والعميد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار, ونواب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د. نايف جرَاد, وللشؤون العسكرية اللواء يونس العاص, وللشؤون الشرطية اللواء ماجد الهواري, وطاقم العلاقات الدولية, والعلاقات العامة, والإعلام.

وافتتح اللقاء أ. د القدومي مرحباً بالضيوف, ونقل لهم تحيات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح, رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال اللواء توفيق الطيراوي, وأكد على عمق العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والصيني على مدار سنوات طويلة تجسدت بتعاون لا زال مستمراً على كثير من الأصعدة الوطنية والأكاديمية والتدريبية.

وقدم أ. د عبد الناصر القدومي للضيوف نبذة عن الجامعة ورسالتها وبرامجها على صعيد درجتي البكالوريوس والدبلوم, والخطة الإستراتيجية التي تتبعها الجامعة وتسعى لتنفيذها خلال العشر سنوات القادمة, فيما يتعلق بطلبتها وبرامجها وبنيتها التحتية وخريجيها.

العميد ماجد الفتياني رحب بالضيوف في أقدم بقاع الأرض أريحا أرض العراقة والحضارة وتبادل الثقافات بين الشعوب, وعرج الفتياني على الانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس بحق الفلسطينيين وخاصة في منطقة الأغوار التي تتعرض لأشرس الاعتداءات من قبل المستوطنين, ومصادرة الأراضي والمياه هناك.

وتحدث الفتياني عن العلاقة الحيوية التي تربط جامعة الاستقلال بالمجتمع المحلي في محافظة أريحا والأغوار حيث تنظم الجامعة العديد من الحملات التطوعية والأنشطة الميدانية خاصة في القرى والمناطق النائية, والدورات التدريبية التي تستهدف قطاعات المجتمع المختلفة .

فيما أثنى د. نايف جرًاد على أواصر العلاقات التي تربط جامعة الاستقلال ودولة الصين مشيرا إلى الاهتمام بالتجربة الصينية ودعم الصين لتأسيس مكتبة الكترونية إضافة إلى اتفاقيات التعاون مع ثلاث جامعات صينية وتأسيس مركز كونفوشيوس في الجامعة.

أما اللواء يونس العاص فقد قدم للوفد نبذة عن البرنامج اليومي العسكري لطلبة الجامعة منذ ساعات الصباح الأولى وحتى نهاية اليوم مراعيين أسس ومهارات خلق ضابط شامل متكامل مدرب وفق أحدث المهارات والأساليب , قادر على القيام بمهامه الموكلة له.

رئيس الوفد الضيف عبر عن امتنانه وشكره لحسن الاستقبال وكرم الضيافة , وأشاد بالعلاقات الوطيدة بين الشعبين والدعم الكبير الذي تحمله الصين تجاه القضية الفلسطينية ومطالبها العادلة, متمنيا التقدم والنجاح لجامعة الاستقلال هذا الصرح الأكاديمي الأمني المتميز في خدمة المؤسسة الأمنية.

وفي نهاية اللقاء تبادل رئيس الجامعة ورئيس الوفد الدروع والهدايا التذكارية , وتم اصطحاب الوفد في جولة على مرافق الجامعة.

التعليقات